افتتاح مونديال العالم للشطرنج داخل الإمارات

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 25 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
افتتاح مونديال العالم للشطرنج داخل الإمارات

قام الشخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي اليوم بافتتاح أولى منافسات بطولة العالم الدولية لحل مسائل الشطرنج “بطولة الفجيرة الدولية للقدرة على الشطرنجية” وتقوم هذه المنافسات تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وينظمها نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة بإشراف الاتحاد الدولي لحل مسائل الشطرنج.

وفي سياق متصل إنطلقت اليوم منافسات الفئتين الثانية والثالثة لهذه البطولة الدولية وتمت إقامتها في فندق نوفوتيل داخل إمارة الفجيرة، وقد شارك في هذه البطولة 359 لاعب ولاعبة من 26 دولة مختلفة حول العالم.

هذا وقد حضر مراسم الافتتاح محمد عبد الله الزعابي نائب رئيس إدارة شطرنج الفجيرة، وعبد العزيز العبدولي الأمين العام وجاسم هيكل البلوشي، رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد الإمارات للشطرنج، والصربي ماريان المدير الفني للاتحاد الدولي، وباتريشيا مديرة الإعلام والعلاقات العامة وعدد من الأساتذة الدوليين.

وبارك الشيخ أحمد الشرقي استضافة البطولة للسنة الثالثة على التوالي مانحاً شارة انطلاقة المنافسات، متمنياً للمشاركين تحقيق الأهداف التي جاءوا من أجلها، كما أشاد بالتنظيم المُميز للبطولة بما يسهم بمواصلة النجاح الذي يحققه نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة تنافسياً وتنظيمياً.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة “عبد الله آل بركت” أن النسخة الحالية من بطولة الشطرنج تعكس الدعم الكامل من سموالشيخ بن حمد الشرقي ولي العهد، لهذه الرياضة حيث ساهم بأن تكون الإمارة من أبرز المدن  التي تستضيف جولات بطولة العالم. وأشار آل بركت إلى أن مشاركة نخبة من أبطال العالم يُعد نقلة نوعية للبطولة التي باتت من ضمن الأجندة المهمة لاتحاد اللعبة العالمي، بما يعكس الصورة النموذجية للإمارات على مستوى العالم.

هذا وقد أكد نائب رئيس اللجنة المنظمة “محمد الزعابي” أن مشاركة جميع اللاعبين الدوليين من مكانة أستاد الاتحاد الدولي المصري  الدكتور باسم أمين والمصنف 33 عالمياً، وبطل العالم في حل المسائل البولندي مورديزيا. معبرا عن سعادته بأن تكون الفجيرة في واجهة مدن العالم التي تمثل دول الشرق الاوسط المعنية بالشطرنج. وبما يؤكد دور الإمارات الريادي في الشطرنج عالمياً.

وتقدم الزعابي باسم اللجنة المنظمة بالشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي للدعم اللامحدود الذي مهد للنجاح ومثنياً على روح التفاعل الذهني الذي كشفت عنه البطولة في يومها الأول.

74 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *