هيئة الوقاية الأوروبية تتنبأ بظهور حالات مصابة بفيروس كورونا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 26 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
هيئة الوقاية الأوروبية تتنبأ بظهور حالات مصابة بفيروس كورونا

أعلنت هيئة الوقاية التابعة للاتحاد الأوروبي في بيان لها اليوم السبت بأنها لا تستبعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا الجديد والمنتشر في الصين في دول أوروبا.

هذا وقد اكتشفت وزارة الصحة في دولة فرنسا حالة مصابة بفيروس كورونا الجديد وهي الحالة الثالثة من نفس النوع والتي ظهر مساء يوم أمس الجمعة وبهذا تكون فرنسا في الدولة الأوروبية الأولى التي ظهر فيها الفيروس الجديد وهي ضمن دول الاتحاد الأوروبي

ومن جانبها أكدت هيئة الأوروبية التي يقع مقرها في مدينة سولانا السويدية بأنه من المرجح في هذه الأوقات العثور على عدة حالات مصابة قادمة إلى أوروبا.

وأضافت الهيئة معلنه أنه حتى بالرغم من  من أن هناك الكثير من الأمور غير المعلومة عن الفيروس، فلدى الدول الأوروبية الإمكانيات اللازمة لمنع تفشي المرض، واحتوائه بعد اكتشافه.

جدير بالذكر أن هيئة الصحة الأوروبية قد أوضحت بأنه لم يكن مفاجئاً عندما تم الإعلان عن حالة مصابة بفيروس كورونا في أوروبا وذلك لأن المرض كان قد أُعْلِن عن اكتشافه بالفعل في دول خارج الصين، ونوهت إلى أن تأكيد السلطات الفرنسية اكتشاف الحالات أثبت فعالية عمل وسائل اكتشاف الفيروس.

وفي سياق متصل يذكر أن أول حالة مصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها في وسط الصين تحديداً في مدينة ووهان الصينية في مطلع العام الجاري2020م، حيث أعلن التلفزيون الصيني الرسمي اليوم  أن حالة الوفيات جراء الإصابة بالمرض بلغت 41 حالة في الوقت الراهن، فيما وصلت حالات الإصابة إلى حوالي 1300 حالة في الصين.

وكانت دول أخرى مثل اليابان وتايلاند وفيتنام وسنغافورة وتايوان والولايات المتحدة وأخيرا استراليا أعلنت اكتشاف حالات إصابة بالفيروس.

77 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *