تعرف علة المنطقة الصينية التي لم يصلها فيروس كورونا حتى الآن

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 26 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تعرف علة المنطقة الصينية التي لم يصلها فيروس كورونا حتى الآن

أفادت بعض التقارير االإعلامية الرسمية الصينية بأن فيروس كورونا الجديد وقد تمكن من الوصول إلى جميع المناطق في الصين وقد وصل عدد المصابين بالفيروس حوالي 571 شخص وتوفي 17 شخص من المصابين، لكن تتواجد مدينة واحدة في الصين لم يصل إليها الفيروس حتى الآن وهي إقليم “التبت” وذلك بعد تأكيد حالة إصابة واحدة بالفيروس في مقاطعة تشينغهاي.

هذا وقد أعلن التلفزيون الصيني المركزي قائمة تضم ما يقرب من 30 مقاطعة وبلدية وتمتد تمتد من بكين حتى مناطق صينية تتمتع بالحكم الذاتي، مثل شينجيانج ومنغوليا الداخلية. كما أصيبت بالفيروس منطقتان إداريتان خاصتان في الصين، وهما ماكاو وهونج كونج.

وفي سياق متصل فإن إقليم التبت هو الإقليم الوحيد الذي لم تتواجد فيه حالات مصابة بالفيروس، وتعد منطقة التبت من المناطق التي تتمتع بالحكم الذاتي في أقصى غرب الصين وعلى ما يبدو فهي غير مصابة بفيروس كورونا.

وانتشر فيروس كورونا بالتزامن مع سفر مئات الملايين من المواطنين في أنحاء البلاد وخارجها هذا الأسبوع للاحتفال بالعام القمري الجديد. وتشهد هذه العطلة أكبر عملية انتقال جماعي سنوي للسكان في الصين.

حيث تم اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا والذي يشبه في اعراضه فيروس السارس، وسط دوة الصين تحديداً في مدينة ووهان الصينية كما ذكر الأنباء أن الفيروس تم اكتشافه في أسواق السمك وقد تكون ثعابين البحر التي اعتاد الصينيون تناولها هي السبب في انتشار هذا الفيروس.

وعلى صعيد آخر فقد تم اكتشاف حالة مصابة بالفيروس اليوم في فرنسا الأمر الذي جعل من المتوقع انتشار الفيروس في كافة الدول الأوروبية وليس هذا فقط، بل إن فيروس كورونا الجديد يشهد الأن دخول في 12 دولة مختلفة حول العالم بالإضافة إلى الصين موطنه الرئيسي.

92 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *