مصر تشارك فى الاجتماع ال١٩ للمجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

كتابة: heba | آخر تحديث: 27 يناير 2020 | تدقيق: heba
مصر تشارك فى الاجتماع ال١٩ للمجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

شاركت البعثة المصرية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك في الاجتماع التاسع عشر للمجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب للقيام بإستعراض أنشطة المركز خلال العام الماضي 2019، ولاستعراض خططه للعام الجاري 2020.
وفى هذا السياق صدر بيان صحفي عن وزارة الخارجية، إنه سيشارك في افتتاح الاجتماع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرا إلى تطلعه لتعظيم الاستفادة من أنشطة مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب من قبل جميع الدول الأعضاء ومواصلة لتقديم الدعم اللازم لأنشطته.
كما قام رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بتقديم التهنئة للمندوبين الدائمين لاسبانيا ومصر على تكليفهما بمهمة التيسير المشترك لعملية المراجعة ال٧ لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب خلال العام الحالي 2020، معربا عن تمنياته لهما بالنجاح في هذه المهمة، وهو ما كررته الدول الأعضاء فى المجلس الاستشاري، مع التأكيد على تطلعها للتعاون البناء مع سفيري أسبانيا ومصر في هذا الصدد.
ومن جانبه، أوضح السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، خلال الكلمة التي قام بإلقائها في الاجتماع تقدير مصر العظيم لدور مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في تكملة البنيان ألأممي لمكافحة الإرهاب، وكذلك في بناء قدرات الدول الأعضاء لمواجهة مخاطر الإرهاب المتجددة.
وأشار مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك لأهمية المواءمة بين إستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وببرنامج عمل المركز وطلبات الدول الأعضاء وتوصيات المديرية التنفيذية لمكافحة الإرهاب.
كما أكد السفير محمد إدريس تشرفه على منصب تولي مهمة التيسير المشترك لعملية المراجعة السابعة لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب مع المندوب اسبانيا الدائم، معربا عن تطلعه للعمل والتشاور الدائم مع جميع الدول في هذا الخصوص خلال الفترة القادمة، لهدف الوصول لوثيقة مراجعة توافقية تكون أداة فعالة لدى الدول في مكافحة الإرهاب.
وشدد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك على أن مكافحة الإرهاب هي التزام دولي مشترك ومسئولية جماعية لحماية حاضر الدول ومستقبل شعوبها.

77 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *