مجلس جامعة القاهره يعلن عن ترشيحات الجامعه لجوائز الدوله لعام 2020

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 3 يناير 2020 | تدقيق: admin
مجلس جامعة القاهره يعلن عن ترشيحات الجامعه لجوائز الدوله لعام 2020

تم عمل ترشيحات لكليات ومعاهد لاقرار من المجلس الاعلي لجامعة القاهره من دكتور محمد الخشت لتمنحها جوائز عديده من الدوله للاكاديميه البحث العلمي .

جائزة النيل للمصريين المبدعين :

هذه الجائزه يمنحها المجلس للثقافه واقر هذا المجلس للجامعه ترشيحا لكل من الكتور الفنان يحيي الفخراني للجوائز في هذا المجال وكان الدكتور احمد درويش في قسم الآداب والدكتور فتحي والي في مجالات العلوم وجائزة النيل ترشح الي الفنان حسين الجاسمي لدولة الامارات والدكتور فتحي التريكي من دولة تونس في مجالات الاداب ودكتور رضوان السيد في مجال العلوم من دولة لبنان .

ماذا قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعه :

ان المجلس داخل الجامعه يضع ضوابط ومعايير مهمه وصارمه للترشيحات لجميع الجوائز وتدقق الجامعه في ترشيحها وتمنحها جهات دوليه ومحليه وان الجامعه تدفع الباحثين بها الي الجوائز الدوليه وان يوجد ضوابط وشروط للترشيح لاكاديمية البحث للعلوم وتم التصفيه في اختيار عضو واحد في كل مجال مختلف من المجالات المتعلقه بالجوائز .

جوائز الدوله التقديريه في العلوم المتقدمه للتكنولوجيه :

مجلس الاعلي أقر أن ترشيح كل من دكتور عيد حسين للجائزه في مجالات العلوم ودكتور جمال في مجال الزراعه والدكتوره ليلي سليم في العلوم الطبيه ودكتور ياسر قدح في العلوم الهندسيه ودكتور احمد جلال ترشح للجائزه في العلوم الاساسيه ودكتور احمد مصطفي ابو العنين في مجال علوم الزراعه ودكتور وحيد حليم في العلوم الطبيه ودكتور نبيل عبد المنعم في العلوم الهندسيه  .

وان هذه الجوائز تقدر من الجامعه المجلس الاعلي للجامعات في جميع المجالات الاساسيه ولكل دكتور في تخصص مجاله المعين للعلوم المختلفه بها وتخصصه لها ولذلك يقدر الدكتور ويكرم بجائزه من المجلس الاعلي .

52 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *