20 قتيلا و1015 مصابا حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب شرقي تركيا

كتابة: heba | آخر تحديث: 27 يناير 2020 | تدقيق: heba
20 قتيلا و1015 مصابا حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب شرقي تركيا

قامت قناة “سكاى نيوز عربية” بعرض مشاهد من الزلزال القوي الذي ضرب شرقى تركيا، حيث قامت برصد المشاهد تحرك العديد من الأماكن بسبب قوته الشديدة، وقد بلغت قوة الزلزال 6.8 درجات بمقياس ريختر، وبسبب هذا الزلزال انتشرت حالة من الذعر والرعب بين جميع المواطنين بتركيا، حيث نزلوا بشكل سريع من المنازل واتجهوا إلى الميادين والشوارع، ولم يؤثر الزلزال على تركيا فحسب بل امتد إلى أرمينيا وسوريا وجورجيا.

وقد أعلن اليوم السبت مسئولو الطوارئ في تركيا، أنه بلغت نسبة ضحايا الزلزال ل 20 قتيلا و1015 مصابا، وقد صدر بيان عن رئاسة وكالة إدارة الطوارئ والكوارث في تركيا، وأوردته شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية، يفيد أن 16 شخصا لقوا مصرعهم في محافظة “إلازيغ” وأربعة قتلى في محافظة “ملاطية”، مضيفا أن 1015 شخصا آخرين قد أصيبوا.

من جانبه قال وزير البيئة والتعمير مراد كروم، أنه تم تعرض 25 مبنى في “ملاطية” وخمسة أبنية على الأقل في مقاطعة “سيفريس” الواقعة في “إلازيغ” للتدمير بسبب الزلزال.

وقد أكد وزير الصحة التركي فهرتين كوكا، بأن عمال الإنقاذ يواصلون البحث عن نحو 30 شخصا آخرين قد دفنوا تحت أنقاض المباني المدمرة في محافظتي ملاطية وإلازيغ، مضيفا إلى أن حصيلة القتلى قد تأتي للزيادة.

يذكر إلى أن الزلزال كان بقوة 6.8 درجة قد ضرب ولاية “إلازيغ” (شرق) مساء أمس الجمعة، بعمق 6.75 كم تحت الأرض، وتوالت من بعده عدة توابع زلزالية بلغت شدة إحداها إلى 5.4 درجة على مقياس ريختر.

وقد أعلنت سلطة الطوارئ في تركيا، في وقت سابق عن ارتفاع عدد القتلى بسبب زلزال تركيا إلى 14 وإصابة المئات من المواطنين، كما أفادت بسقوط عدد من الجرحى، موضحه إلى أن الزلزال تسبب في تضرر وانهيار عشرات المباني السكنية، وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن مناطق شرقى تركيا قد تعرضت لزلزال تتراوح قوته من 6.7 إلى 7 درجات، مشيرا إلى أنه وقع بعمق 10 كيلومترات.

55 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *