الصين تعلن عن اكتشاف دواء لعلاج فيروس كورونا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 27 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الصين تعلن عن اكتشاف دواء لعلاج فيروس كورونا

بدأ العالم في الارتياح بعدما تسبب فيروس كورونا في نشر الرعب في العديد من الدول، لكن بدأ الخوف يقل تدريجياً بسبب اعلان الصين عن اكتشاف عقار جديد يساعد على علاج فيروس كورونا، حيث  وشرع المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في تطوير لقاحات مضادة للفيروس، وتمكّن من عزل الفيروس، ويعكف حالياً على تحديد سلالته.

هذا وقد نشرت الصين هذا الخبر وتوصلت بالفعل إلى علاج فعال للفيروس الجديد كورونا، وقالت بأن سيتوفر مجاناً خلال الساعات المقبلة، وأشارت  إلى أنّ الدواء في مراحل الاختبار الأخيرة قبل بدء استعماله للبشر.

ومن جانبها ذكرت وسائل الاعلام الصينية توصل العلماء إى علاج للفيروس وتم اختباره بنجاح على سبعة مصابين  في وقت توقع رئيس بلدية ووهان الصينية، ألف إصابة إضافية بفيروس كورونا.

هذا وقد صرح مسؤول داخل المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن المركز بدأ في تطوير عدة لقاحات مضادة للفيروس  الجديد، الذي أثارت احتمالات انتشاره وتفشيه مخاوف كبيرة في الصين والعالم.

هذا وقد نقل رئيس المعهد الوطني “شيوي ون بو” قائلاً أن المركو قد تمكن من عزل الفيروس تماماً وحالياً يقوم بتحديد سلالته مضيفاً أنهم  يعملون أيضاً على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، دون أن يوضح موعداً لإعطائها للمصابين أو المشتبه بإصابتهم بالفيروس.

جدير بالذكر أن الصين قد قيدت حركة السير سعياً للحد من انتشار الفيروس  بينما تستعد فرنسا والولايات المتحدة لإجلاء رعاياهما من المنطقة الخاضعة للحجر الصحي.

وأقرّ الرئيس الصيني، شي جينبينغ، بأنّ الوضع خطير، محذّراً من تسارع انتشار الوباء. ودعا الرئيس الصيني، السلطات المحلية إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامةً لمكافحة الوباء، ووضع كل المرضى في حجر صحي مركزي.

77 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *