تزايد اعداد المصابين بفيروس كورونا في الدول

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 27 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تزايد اعداد المصابين بفيروس كورونا في الدول

تزامنا مع انتشار الفيروس في كافة انحاء الصين فقد عملت الحكومة على الحد من التزاحم السكاني حيث فرضت الحكومة على مقاطعة غوانغدونغ، وهي الأكثر اكتظاظاً بالسكان «110 ملايين نسمة»، ارتداء الأقنعة الواقية لمنع تفشي الفيروس، وفق ما أعلنت السلطات المحلية. وارتداء الأقنعة إلزامي في ووهان ومقاطعة جيانغشي، وكذلك في عدة مدن كبيرة.

أما عن عدد المصابين بفيروس كورونا فقد تزايدت الأعداد حتى وصلت إلى 2000 شخص مصاب بينما بلغ عدد الضحايا 56 شخص، ومن جانبها وأعلنت بكين، تعليق تجارة الحيوانات البرّية، فيما قرّرت السلطات الصينية، تعليق الرحلات المنظمة من وإلى الصين، اعتباراً من الاثنين.

جدير بالذكر أن عدة مدن كبرى قد أعلنت عن تعليق رحلات الحافلات الطويلة والتي ترتبطها بسائر أنحاء البلاد وفي الشرق مثل بكين وتيانجين وشيان وشنغهاي،و قامت مقاطعة شاندونغ، التي تعدّ 100 مليون نسمة، بالأمر نفسه.

هذا وقد أوضح التلفزيون المركزي الصيني “سي سي تي في” قائلا أن اقليم “خبي” شمال البلاد قد قام بإيقاف  كل خطوط الحافلات بين مدنه وبينه وبين الأقاليم الأخرى، لمنع انتشار الفيروس.

هذا وقد تم تسجيل عدد من الاصابات بهذا الفيروس في العديد من الدول مثل أوروبا واستراليا بالرغم من تكثيف اجراءات منع تفشي المرض، وأُعلن عن الاشتباه بإصابة شخص في كندا. وفي الولايات المتحدة، تم تأكيد وجود إصابة ثالثة بالمرض في ولاية كاليفورنيا لرجل سافر إلى مدينة ووهان، وفق ما ذكرت السلطات الصحية.

وتتواصل دول أخرى مع بكين لإجلاء رعاياها، لا سيما فرنسا، التي تحدثت عن استئجار حافلات. وأشارت المجموعة الفرنسية لصناعة السيارات «بي إس اه»، التي تملك فرعاً لها في ووهان، إلى أن موظفيها يمكن أن يُنقلوا إلى شانغشا، على بعد أكثر من 300 كلم نحو الجنوب.

77 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *