الغاء احتفالات عالمية بسبب انتشار فيروس كورونا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 27 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الغاء احتفالات عالمية بسبب انتشار فيروس كورونا

تفشي فيروس كورونا في العالم كله وقد وصل لعدة قارات ولم يكن من المتوقع استبعاد ظهور اصابات جديدة في العديد من الدول، حيث تم الاعلان عن وصول ضحايا الفيروس إلى 56 حالة حتى الأن وقد تزايد عدد المصابين حتى وصل إلى 2000 مصاب حول العالم.

ونظراً لان الصين كانت معقل هذا الفيروس فقد بدأت الحكومة الصينية باستبعاد أي تزاحم بين الحشود منعاً لانتشار الفيروس بين المواطنين لذا تم الغاء العديد من الاحتفالات السنوية في الصين مثل احتفال رأس السنة الصينية.

ولم تكن الصين فقط التي قامت بالغاء الاحتفالات الهامة لديها خوفاُ من الفيروس بل قامت إحدى الجماعات الصينية المتواجدة في باريس بالغاء  عرضاً كان سيُنظم بمناسبة السنة القمرية الجديدة، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا.

ومن جانبها صرحت “إيد الجو” رئيس بلدية باريس في تصريح لها قائلة«التقيت بالجالية الصينية في باريس، إنهم متأثرون وقلقون جداً، وقرروا إلغاء العرض الذي كان مقرراً في ساحة الجمهورية، ليسوا في حالة مزاجية تسمح بالاحتفال الآن في واقع الأمر».

وعلى صعيد آخر قامت بلدية بوردو الواقعة في جنوب غرب فرنسا بالغاء احتفالات كانت مزمعة بمناسبة السنة الصينية الجديدة وكانت تهدف  الحد من خطر انتقال عدوى الفيروس، وكبادرة دعم للضحايا في الصين. وشدّدت تايوان، القيود المفروضة على الزوار القادمين من الصين.

وعلى الصعيد العربي فقد أعلنت المملكة العربية السعودية  عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، إذ أكّد وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، تنفيذ وزارته العديد من الإجراءات الاحترازية المشددة للتصدي للفيروس.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عنه القول، إن الوزارة عزّزت إجراءات الرصد والمراقبة في منافذ الدخول للمملكة، حيث يتم حصر الرحلات القادمة مباشرة من الصين، والمسافرين القادمين من الصين عبر رحلات غير مباشرة.

 

86 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *