اخبار

الفلبين تطالب الكويت بتسليم شخصين للمحاكمة

طالب أحد السؤولون في دولة الفلبين دولة الكويت العربية بتسليم شخصين هاربين في الكويت وذلك من أجل محامتهم على خلفية قتل الخادمة الفلبينية جانيلين فيلافيندي، والتي توفت في الكويت في نهاية العام الماضي 2019م.

ومن جنبه صرح وزير لاخارجية الفلبيني في تصريحات خاصة له لصحيفة القبس الكويتة قائلاً بأن دولة الفلبين لن تقبل أبداً أي دية مقدمة من الكويت أو أموال من المتهمين بقتل الخادمة كتعويض  كتعويض على وفاتها.

جدير بالذكر أن الوكالة الفلبينية الرسمية قد نشرت اليوم عدة تصريحات لوزير الخارجية الفلبيني “تيودورو لوكسين” والتي كتبها على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، وأشار فيها إلى أن «الفلبين سترفض أي دية تقدم من قتلة الخادمة، بل ذهب إلى حد المطالبة بحياة شخصين بدل حياة الخادمة المقتولة».

وفي سياق متصل قامت وكالة الانباء الرسمية بنشر تقرير يتضمن بعض المعلومات والتي تفيد بأن المحامي الذي قامت وزارة الشؤون الخارجية في دول الفلبين بتعيينه من أجل مقاضاة قتلة الخادمة الفلبينية غير مصرح له باقتراح أو قبول أي دية أو أموال تقدم من قتلة فيلافيندي».

جدير بالذكر، أن الفلبين كانت قد أعلنت قبل أيام، أن السلطات في الكويت قد سمحت لها بالمشاركة في التحقيق بشأن قضية قتل الخادمة الفلبينية فيلافيندي.

السابق
حقيقة ظهور فيروس كورونا في سوريا
التالي
تعرف على طلب محامية قتيل فيلا نانسي عجرم

اترك تعليقاً