اليابان تطالب مواطنيها في مدينة ووهان الصينية بالخروج الفوري منها

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 27 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
اليابان تطالب مواطنيها في مدينة ووهان الصينية بالخروج الفوري منها

صرح أحد أعضاء البرلمان الياباني عن الحزب الحاكم اليوم الاثنين عن اعتزام بلادة بإعادة جميع الجاليات اليابانية وكافة المواطنين اليابانيين الساكنين في مدينة ووهان الصينية وذلك بعد تفشي فيروس كورونا فيا وزيادة عدد المصابين.

هذا وقد صرح الامين العام للحزب الليبرالي الديموقراطي “توشيهيرو نيكاي” موضحاً أن مدينة طوكيو تخطط لإرسال طائرة خاصة إلى عاصمة مقاطعة هوبي في وقت مبكر بدءاً من يوم الثلاثاء القادم من هذا الاسبوع من أجل إجلاء لمواطنين اليابانيين الذين يرغبون في العودة إلى ديارهم.

ومن جانبه أوضح وزير الخارجية الياباني وقال وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيجي إن الحكومة أكدت أن حوالي 560 مواطناً يابانياً يعيشون في المقاطعة، وكانت اليابان قد أعلنت أمس الأحد عن تسجيل إصابة شخص رابع بالفيروس القاتل في وسط اليابان.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا والذي صنفة العلماء أنه من سلالة كورونا والتي انتشر منها عام 2003م فيروس آخر يسمي الساري “متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد” قد اصبح خطر يهدد العالم في الأونة الأخيرة حيث تمكن الفيروس من الظهور في كافة قارات العالم والدول الأوروبية بالرغم من الاحتياطات التي أجرتها الدول في المطارات العالمية وفحص القادمين من الصين.

وقد أعلنت دولة الصين يوم أمس الأحد عن اكتشافها لعقار جديد يساعد على التخلص من الفيروس وأنه تم اجراء اختبار على سبعة مصابين بفيروس كورونا وبالفعل تم شفاءهم بفضل هذا العلاج الجديد حيث تنفس العالم الصعداء بعد اكتشافه وأوضحت الصين أن العقار سوف يكون مجاني بشكل كامل.

87 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *