“كورونا” تقضي على آمال العشاق في الصين

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 27 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
“كورونا” تقضي على آمال العشاق في الصين

تسبب تفشي فيروس كورونا الشهير في كافة الدول الصينية إلى الغاء تسجيل عقود القران في يوم 2 فبراير القادم وذلك بعدما قررت إدارة الاحوال المدينة في مقاطعة هوبي ذلك.

وكان يأمل العديد من العشاق في الصين الزواج أن يعقدوا القرأن في يوم 2/2/2020 وذلك لأن هذا التاريخ يعطي تجميع أرقام تتوافق مع اللغة الصينية مع عبارة “أنا أحبك، أحبك”، يتصادف مرة كل ألف عام.

وعلى الرغم من أن هذا التاريخ يوم عطلة رسمية في المقاطعة إلا أن الحكومة قررت من أجل الحب قبول طلبات راغبي تسجيل الزواج في يوم 2 فبراير القادم، لكن السلطات قالت لاحقا في بيان: “بناء على إرشادات المركز الرئيس الخاص بالوقاية ومنع انتشار فيروس كورونا الجديد، تم اتخاذ قرار داخل المقاطعة يقضي بإلغاء تسجيل الزيجات في 2 فبراير”.

ومن جانبها أعلنت إدارة الأحوال المدنية في مدينة ووهان الواقعه وسط الصين بؤرة ظهور الفيروس الجديد، في ذلك اليوم أن الراغبين في الزواج يمكن تسجيل الرغبات خلال موقع الخدمات الإلكتروني لافتة إلى أن “السعادة تبنى بالمحبة المتبادلة، وكل يوم لعقد القران فريد من نوعه”.

وفي سياق متصل قد ذكر موقع روسيا اليوم أن السلطات الصينية قد قام بإبلاغ  منظمة الصحة العالمية في يوم 31 ديسمبر من العام الماضي 2019م، بأنه مرض التهاب الرئوي قد تفشي في مدينة ووهان بشكل غير معروف  وأكتشف الخبراء لاحقا أن المرض ناجم عن نوع جديد من فيروس كورونا، والذي يمكن أن ينتقل من شخص إلى آخر.

وتفيد أحدث البيانات بارتفاع عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 2744 شخصا، توفى منهم 80، في حين تم الإعلان عن إصابات في عدد من البلدان والمناطق الأخرى وهي، هونغ كونغ وماكاو وتايوان وتايلاند واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وفيتنام وسنغافورة ونيبال وفرسا واستراليا وماليزيا.

77 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *