الاردن تحول عامل صيني إلى الحجر الصحية بعد الاشتباه به

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 27 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الاردن تحول عامل صيني إلى الحجر الصحية بعد الاشتباه به

أعلن مصدر طبي داخل دولة الأردن اليوم أن السلطات الاردنية قد قامت اليوم بتحويل أحد العاملين الصينيين الجنسية قبل بضعة أيام للحجر الصحي وذلك بعد الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا الجديد، خاصة أن العامل كان قادماً من مدينة ووهان مركز تفشي الفيروس.

ومن جانبه أوضح ” محمود زريقات” مدير مستشفي البشير أثناء تصريحات لوكالة فرانس برس، أنه “تم تحويل عامل صيني يبلغ من العمر 18 عاما أمس (الأحد) إلى قسم العزل الصحي في مستشفى البشير للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا”.

هذا وقد أضاف “زريقات” أن العامل الصيني كان يعمل لدي شركة صينية في منجم للصخر الزيتي في محافظة الكرك (114 كلم جنوب عمان) وعاد قبل أيام من مدينة ووهان الصينية وهو يعاني بعض الاعراض المشتركة بين الانفلونزا الموسمية وكورونا، وهو قيد الحجر الصحي لمدة 14 يوما ويتم التعامل مع حالته طبقا للبروتوكول الخاص بالإصابة بفيروس كورونا”.

وعلى صعيد آخر فقد أعلن”عدنان إسحق”  الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة الأردنية أن العامل لصيني قد وصل إلى الاردن قبل بضعة أيام قادماً من مدينة ووهان الصينية وتم وضعه في الحجر الصحي يوم أمس كاجراء احتزاري.

كما أضاف أن هناك ما يقرب من ثلاثة أشخاص من الأردن قد وصلوا للدولة وكانوا قادمين أيضاً من مدينة ووهان الصينية وتم تحويلهم مباشرة للحجر الصحي لاجراء الفحوصات عليهم، لحين ثبوت خلوهم من الأمراض”، مؤكدا أن هذه الاجراءات تطبق الآن على من يصل من الصين.

جدير بالذكر أن السلطات قامت باغلاق موقع العمل الذي كان يعمل فيه العامل الصيني والذي تم نقله للحجر الصحي بمستشفي البشر تحترازياً .

ومن جانبه أوضح “محمد المعايطة” عضو مجلس إدارة شركة العطارات أن الحجر الصحي على مشروع العطارات كان مجرد اجراء بسبب الاشتباه بحالة أحد العاملين فيه باصابته بفيروس كورونا بعدما جاء العامل للعمل في المشورع وكان قادماً من مدينة ووهان منذ خمسة أيام وأوضح أن دوريات الأمن العام، “منعت دخول أو خروج أي عامل من وإلى المشروع” الذي يعمل به 1800 عامل صيني.

 

85 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *