عادات صحية خاطئة تسبب 80% من الأمراض

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 27 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
عادات صحية خاطئة تسبب 80% من الأمراض

أوضحت عدة دراسات في دولة تشيك عن أسباب ارتفاع عدد المرضى والمصابين في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يمكن أن يتجنيه الأنسان السليم من خلال الابتعاد عن الاسباب والعوامل التي تسبب هذه الأمراض.

حيث يوجد عدة عادات خاطئة يقوم بها الانسان بشكل يومي تسبب له الأمراض والتي إذا قام بتجنبها سوف تفيده كثيراً وتتمثل تلك العادات السيئة في قلة الحركة والتعرض  المستمر للتوتر وتناول مواد مدمنة ونوعية الطعام غير الصحي.

ومن جانبه أوحض الدكتور بافل هروبون والذي قام بإعداد الدراسة موضحاً أنه ما بين 70 إلي 80% من العوامل التي تكون سبب في وجود الأمراض عادة ما ترتبط بنوعية حياة الإنسان وتصرفاته، ما يعني أن الإنسان يمتلك حيزاً واسعاً لمنع نشوء هذه الأمراض في حال امتلاكه الإرادة والعزيمة للتصرف بشكل جيد، لا سيما أن المجالات واسعة لتنفيذ ذلك.

وأشار إلى أن الأمراض المعدية لم تعد ومنذ فترة طويلة العدو الرئيس للأطباء والمرضى، لأن التقدم الذي أحرز في الطب وعمليات التطعيم ضد مختلف الأمراض جعل الإصابة بمثل هذه الأمراض في تراجع كبير، غير أنه حلت مكانها الأمراض غير المعدية أو ما يسمى بأمراض الحضارة المعاصرة، الأمر الذي يمثل إثقالاً ليس فقط على القطاع الصحي، وإنما على اقتصادات الدول.

83 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *