إجراءات بريطانية بشأن دور هواوي في شبكات الجيل الخامس

كتابة: heba | آخر تحديث: 28 يناير 2020 | تدقيق: heba
إجراءات بريطانية بشأن دور هواوي في شبكات الجيل الخامس

تتخذ بريطانيا في الوقت الحالي قرارات بشأن دور هواوي في شبكات الجيل الخامس، بعيدا عن المساس بالأمن القومي.

حيث قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الاثنين، أنه سيقوم باتخاذ قرارات حاسمة في موضوع دور هواوي في شبكات الجيل الخامس،  والتي ستقوم بمنح المستهلكين والشركات مزايا التقنية الجديدة، دون أن يمس ذلك الأمن القومي البريطاني.

حيث سيقوم جونسون بتحديد دور شركة هواوي الصينية في شبكات اتصالات الجيل الخامس، غدا الثلاثاء، هذا ويواجه جونسون العديد من الضغوطات الشديدة، من جانب إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث أنه قام بمنع شركة هواوي التي تخشى الولايات المتحدة أن تفضح الأسرار البريطانية.

وقد قال جونسون، أنه سيعمل على توفير تقنية جديدة تسمح للسماح للمستهلكين والشركات بالوصول إلى التقنية الجديدة، دون أن يمس ذلك علاقات الأمن مع تحالف الاستخبارات (العيون الخمس) Five Eyes، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية وتضم دول مثل كندا ونيوزيلندا وأستراليا.

فيما أضاف رئيس الوزراء البريطاني، أن طريق التقدم في البلد يبدأ بتوفير نظام يوفر العديد من الفوائد للمستهلكين من خلال استخدام تقنية الجيل الخامس، مع عدم الضرر بأي شكل من الأشكال بنيتنا الوطنية الحيوية، أو الأمن الوطني، مضيفا إلى أن هذا يؤدي الى العمل الاستخباراتي في جميع أنحاء العالم، منوها ان العلاقات الأمنية للعيون الخمس يجب أن تبقى آمنة وقوية، مع الأخذ في الاعتبار تحقيق هذين الهدفين دون أن يمس ذلك الأمن القومي.

فيما قارنت العديد من المصادر هذا القرار بسباق التسلح في الحرب الباردة، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية تشعر من أن هيمنة الجيل الخامس ستمنح أي منافس عالمي مثل الصين ميزة ليست واشنطن مستعدة لقبولها.

74 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *