دعوة لعقد اجتماع طارئ للجامعه العربيه حول لبيا                            

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 3 يناير 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
دعوة لعقد اجتماع طارئ للجامعه العربيه حول لبيا                            

حدد مجلس جامعة الدول أنه يوجد اجتماع طارئ لهذا المجلس على جميع مستويات المندوبين برئاسة دولة العراق لتدارس جميع التطورات على طلب مصر .

 طلب مصر لدولة ليبيا والمنطقة العربية :

مصر تقدمت بطلب إلى جامعة الدول لتتم عقد دورة للمجلس وتكون غير عاديه بالنسبه لها لتبحث عن التطورات الموجودة حاليا في دولة ليبيا ومصر أكدت بان جميع التطورات الجارية واحتمال انها تتصعد بإنذار استقرار دولة ليبيا والمنطقة العربية وتتخذ موقف عربي لهذا الشيئ المهم في الاجتماع والهدف من الاجتماع بان ليبيا تستقر لجميع الحلول السياسية وتبعد عن اي تدخل خارجي لها في أقل وقت ممكن .

 ماذا قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية :

قال الامين العام ان الامانة هي أمانة عامة وتلقت من جمهورية مصر العربية مذكرة تطلب عقد اجتماع لنبحث عن التطورات الاوضاع داخل ليبيا ويتم ان تعمم علي الدول .

 توضيح السفير حسام زكي :

وضح السفير حسام بأن التشاور مع العراق لمجلس الجامعة مع رئيس الدورة الحالية ومصر تكون صاحبة الدعوة وهي تقرر ان الاجتماع يكون غذاء مع وكالة الشرق الاوسط .

وطلب مصر في مذكراتها ان تبحث عن الأوضاع في ليبيا وتنذر بتهديد الاستقرار داخل ليبيا وسبل لحل الأزمة بأكملها وحلها بكافة الجوانب لها وحفاظا على جميع مواردها ومؤسساتها الوطنية وأراضيها

 الرئيس التركي أردوغان :

قد اعلن رجب طيب أردوغان الرئيس التركي أنه من المتوقع ان بلاده ترسل قوات عسكرية إلى دولة ليبيا لتلبي دعوة من قبل الحكومة وتتم موافقته علي هذا من قبل هذا البرلمان التركي وهو يصوت حول مذكرات التفويض للخميس القادم ويتم التحريك بهدف منع كمية هذا التطور وقد تم من الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري الخميس الماضي تم عمل مكالمات كثيره مع رؤساء دول العالم بدولة ليبيا وتحدث مع وزارات دول ايطاليا وامريكا وروسيا وفرنسا بشأن دولة ليبيا .                

35 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *