الحبس 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنية لعمرو واكد

كتابة: aya | آخر تحديث: 29 يناير 2020 | تدقيق: aya
الحبس 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنية لعمرو واكد

قضت محكمة الجنح، برئاسة المستشار “محمد جميل”، علي الفنان عمرو واكد تهمه التهرب الضريبي، كان هذا داخل المحكمة المنعقدة بالتجمع الخامس، وكان هذا وحضور المستشار “عمرو هشام” وكيل النائب العام، وسكرتارية “وسام حنفي”.

أنهم قاموا بمعاقبة الفنان “عمرو عبد اللطيف إمام”، الشهير ب”عمرو واكد”، بالحبس (6) أشهر وكفالة (10) آلاف،  وتغريمه مبلغ (312) ألف و (963) جنيه، وكان هذا يعادل مثل الضريبة المستحقة عليه، وإلزامه بالمصاريف، لاتهامه بالتهرب من الضرائب.

وأكدت القضية رقم (203) لسنة (2019) ضرائب عامة، عن قيام الفنان “عمرو عبد اللطيف إمام”، الشهير “ب”عمرو واكد”، بتهربه من دفع مبلغ (312) ألف و(963) جنيه، عن أعمال التمثيل والأفلام التي كان يشارك فيها.

وأشار أن،  محكمة جنح التهرب الضريبي، نظرت برئاسة المستشار “محمد جميل”، و حضور المستشار “عمرو هشام” وكيل النائب العام، وسكرتارية “وسام حنفي”، إلي القضية المحالة من الضرائب العامة، كما حددت جلسة النطق بالحكم السابق.

وفي السياق ذاته، كانت قضت محكمة “جنح التهرب الضريبي”، التي تم انعقادها بالتجمع الخامس، اليوم، وبرئاسة المستشار “محمد جميل”، وحضور المستشار “عمرو هشام” وكيل النائب العام، وسكرتارية “وسام حنفي”.

وقد رفضت معارضة الفنانة “ياسمين محمد شعبان”، الشهيرة بـ”بوسى” في تهمة التهرب من سداد مليون و(827) ألف و(210) جنيها لمصلحة الضرائب، وكان هذا لعدم حضور المتهمة، واعتبار المعارضة كأن لم تكن.

ويذكر أن المحامي قام بنقض “خالد محمد”، قائلا: إن القانون ينص على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن (1000) جنيه ولا تزيد (5000) جنيه، وهذا بالإضافة إلى تعويض يعادل مثل: الضريبة التي لم يتم أداؤها، إلي كل من  خالف هذا القانون، بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة عليه.

والجدير بالذكر، أوضح أن المحامي بالنقض، أن المتهرب سيعاقب بأداء غرامة تتراوح ما بين (200 جنيه إلى 2000) جنيه، وسيتم ذلك في حالة عدم تقديمه الإقرار الضريبي، أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة.

 

112 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *