تشكيك بريطاني في المعلومات الصينية حول فيروس كورونا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 29 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تشكيك بريطاني في المعلومات الصينية حول فيروس كورونا

قام مجموعة من العلماء في بريطانيا بالتشكيك في المعلومات التي تقدمها دولة الصين حول الفيروس الغامض كورونا وذلك سواء على الصعيد الخاص بعدد المصابين أو من حيث طرق العدوى وغيرها من البيانات التي تقدمها الصين منذ انتشار الفيروس.

هذا وقد نقلت ال bbc هيئة الإذاعة البريطانية، عن بعض علماء المملكة المتحدة قولهم بأن عدد المصابين بهذا الفيروس والذي انتشر بداية في الصين ربما يتجاوز الأرقام التي أعلنتها بكين وكشف الفحص المعملي في الصين عن إصابة حوالي 41 شخصا بالفيروس، لكن خبراء في المملكة المتحدة يرجحون أن عدد المصابين حوالي 1700 شخص وأُعلن عن وفاة مصابيْن بهذا المرض الغامض الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر الماضي.

ومن جانبه أوضح “نايل فيرغوسون” أستاذ الطب في تصريحاً له قائلاً “أصبحت الآن أكثر قلقا بهذا الشأن عن الأسبوع الماضي.”

جدير بالذكر أن التقديرات في بريطانيا قد جاءت لعدد المصابين بالفيروس بعد نتيجة التحريات التي قام بها “مركز البحوث الطبية للتحليل الدولي للأمراض المعدية” في كلية لندن الملكية الذي يقدم توصياته لعدة جهات رسمية أبرزها الحكومة البريطانية ومنظمة الصحة العالمية.

جدير بالذكر أن دولة سنغافورة وهونج كونج فحصاً طبياً على كافة المسافرين بالطائرات إلى مدينة ووهان الصينية تزامناً مع إعلان الإدارة الأمريكية، إجراءات مماثلة بداية من الجمعة الماضية في مطارات نيويورك، ولوس أنجليس، وسان فرانسيسكو.

هذا وقد تتمثل المشكلة الصحية وحجمها في عدد الحالات التي أصيبت بالفيروس خارج الصين، وعلى الرغم من تركز انتشار المرض في مدينة ووهان  اكتشفت حالتان في تايلاند وأخرى في اليابان.وكان هذا هو الأمر الذي أدى إلى تصاعد المخاوف حيال هذه المشكلة، وفقا لفيرغوسون.

ويخدم مطار ووهان الصيني حوالي 19 مليون راكب، لكن 3400 منهم فقط هم من يستقلون الرحلات الدولية يوميا.

وأشارت الحسابات التفصيلية، التي نشرت على حساب مركز التحليل الدولي للأمراض المعدية على ” تويتر” قبل النشر في أحد المجلات العلمية، إلى أن عدد المصابين بالمرض غير المعروف يُقدر حتى الآن بحوالي 1700 حالة.

80 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *