وكالة بلومبرج الأمريكية تغلق مقراتها في الصين

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 29 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
وكالة بلومبرج الأمريكية تغلق مقراتها في الصين

أعلنت وكالة بلومبرج الأمريكية اليوم الأربعاء عن إغلاق مقراتها في الصين وذلك تخوفاُ من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المنتشر في الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد فى العالم.

 

هذا وقد صرحت الوكالة في تقرير تم نشره على الموقع الرسمي لها بأن شركة “وي ورك” الأمريكية لأماكن العمل الجماعي بالإضافة إلى مقاهي أمريكا “ستاربكس” قامتا أيضاً بإغلاق مقراتهم في الصين بينما تتخذ شركات أخرى مثل فيسبوك ونيسان، إجراءات لحماية الموظفين في المناطق الأكثر تضررا من انتشار الفيروس القاتل.

 

وفي بيان عاجل لها أوضحت شركة وي ورك بأنها قامت بإغلاق ما يقرب من 55 مكتب في جميع أنحاء الصين لكن  بشكل مؤقت وتشجع الموظفين على العمل من المنزل أو من غرف خاصة.

 

وقال أشخاص على اطلاع بالموضوع أن موظفي “فيسبوك” في الصين وأولئك الذين عادوا لتوهم من رحلات إلى الدولة الآسيوية تم إبلاغهم بأن يعملوا من المنزل.

 

جدير بالذكر أن سلسلة إمداد شركة آبل الأمريكية والتي تواجه خطراً كبيراً في الصين بعد التعطل فعملياً  كافة هواتف الـ “آيفون” في العالم تصنع في الصين بتعاقد مع الشركات المصنعة، حيث تزيد الشركة من إنتاجها لمواجهة الطالب العالي على منتجاتها بشكل أكثر من المتوقع.

 

هذا وقد أشارت المتحدثة الرسمية باسم ووتر هاوس كوبرز والتي تتخصص في مجال المحاسبة بأنها قامت بإيقاف كافة الرحلات الخاصة بالعمل في دولة الصين كما أنها طلبت من الموظفين العائدين منها المكوث في المنزل لمدة اسبوعين خوفاُ من العدوى من فيروس كورونا المنتشر.

 

من جانبه قال المحلل دان إفيسوف وودباش في شركة سيكورتيز إن توقف سلسلة إمداد أبل يمثل مصدر قلق في حال تم تقييد الموظفين في مصنع فوكسكون وفي باقي مراكز تصنيع المكونات في الصين.

 

81 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *