اخبار

معلومات جديدة وصادمة عن فيروس كورونا الجديد

قام مجموعة علماء من جامعة هونج كونج بتقدير عدد المصابين بفيروس كورونا الشهير والقاتل والذي تزايد خاصة في مدينة ووهان الصينية  إلى قرابة 44 ألف مصاب بما في ذلك الإصابات في مرحلة الحضانة.

وعلى صعيد آخر تشير عدة تقديرات رسمية خاصة بالسلطات الصينية إلى إصابة ما يقرب من  2800 شخص ، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى 106 حالات ، بينما وصلت الإصابات في هونغ كونغ إلى 8 حالات مؤكدة.

ومن جانبها أوضحت جريدة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست”،والتي نشرت تقرير صادر عن عميد كلية الطب في الجامعة “جابرييل ليونج” والذي صرح بأن فريقة قاد بتقدير عدداً من المصابين والذين تظهر عليهم علامات المرض بنحو 26 ألف حالة، لكن العدد سيتضاعف خلال 6.2 يوم، وفقًا لعمليات النمذجة الرياضية التي أجراها.

من جانبها قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، إن فيروس كورونا مُعد حتى في فترة الحضانة التي تستمر لمدة 14 يومًا، وأن قدرته على الانتشار تزداد قوة.

جدير بالذكر أ “ما شياوي وي” الوزير المسئول عن اللجنة قد أوضح أن فهم السلطات لهذا الفيروس ما زال محدوداً وأن هناك بعض الأمور الغير واضحة بشأن المخاطر  الناجمة عن الطفرات المحتملة له، مضيفًا أنه من المحتمل استمرار تفشي المرض لبعض الوقت.

وأضاف الوزير في تصريحات له قائلاً  “على عكس المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة –سارس- يمكن لفيروس كورونا الجديد الانتقال خلال فترة الحضانة، ويمكن ألا تظهر أي أعراض مرضية فورية على المصابين، وهو ما زاد من الصعوبات التي تواجه السلطات للسيطرة على انتشاره”.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أقرت في وقت سابق بأنها قد أخطأت بشأت تقييم مخاطر فيروس كورونا الجديد والقاتل في الصين الأمر الذي جعلها محط انتقادات واسعة.

وقالت المنظمة في تقارير، الأسبوع الماضي، إن الخطر العالمي الذي يمثله الفيروس الجديد “معتدل”، لكن في تقرير جديد  أكدت أن “الخطر بات مرتفعًا للغاية في الصين، ومرتفع على المستويين الإقليمي والعالمي”.

السابق
اربع كريمات مضرة للبشرة تجنبيهم
التالي
ووهان مدينة الفيروس تتحول إلى مدينة أشباح

اترك تعليقاً