عقد اتفاقيتين دوليتين مع المعهد المصرفي المصري تمويل المشروعات الصغيرة والتدريب

كتابة: heba | آخر تحديث: 31 يناير 2020 | تدقيق: heba
عقد اتفاقيتين دوليتين مع المعهد المصرفي المصري تمويل المشروعات الصغيرة والتدريب

أعلن المعهد المصرفى المصرى عن أنه تم عقد اتفاق تعاون مشترك مع معهد نيويورك للتمويل، وذلك تحت مسمى” شهادة الاعتماد المهنى فى تمويل الشركات” وذلك من أجل تقديم شهادات ائتمانيه تتعلق بتمويل الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما تم عقد اتفاق مشترك مع كلية فرانكفورت للتمويل والإدارة بخصوص زيادة فرص التدريب المهنى، الذى يساعد فى الحصول على شهادة مشتركيه خاصة الخبير المصرفى  من أجل تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد عبدالعزيز نصير، الرئيس التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى، أن الاتفاقيتين جاءوا بناء على خطط التطوير والدعم فى العام الجديد 2020 من أجل تقديم الشهادات الاعتماد المهنى، و تحليل مخاطر الائتمان والتوقعات الخاصة بتحليل هيكلة الديون والصناعة بشكل عام.

وأضاف عبدالعزيز، أن الشهادة الدولية تحمل موضوعات تمويل التجارة والتعرف على كيفية صياغة عقود الائتمان مراجعه كافه الصيغ التجارية، كيفيه ازاله القروض المتعثرة وإيجاد طرق لحل تلك المشاكل التجارية الهامة، مؤكدا أن التعاون مع تلك الشركات الدولية يساعد فى تمويل الشركات وتقييمها بشكل جيد، والتعرف على بدائل لتمويل الشركات وإيجاد استراتيجيات تمويل جديدة ومميزة.

موضحا أن الهدف من تلك الاتفاقيات تخريج عناصر مصرفية لديها الكفاءه، والقدره على تحليل الائتمان والدراية المعايير والأساليب الدولية فى مراجعة مذكرات الائتمان بشكل جيد وجمع كافة البيانات الخاصة بها، من أجل اتخاذ القرارات المناسبة التى تقلل من مخاطر الائتمان وتعمل على تدعيم الشركات للحصول على التمويل المناسب  لتوسع المشروعات والعمليات التجارية المختلفة.

وأشار الرئيس التنفيذى للمعهد المصرى إلى أن التعاون مع كلية فرانكفورت للتمويل والإدارة يهدف إلى الحصول على شهادة الخبير المصرفى من أجل تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة فرص التدريب المهنى للخبراء بشكل جيد.

82 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *