اخبار

برلماني يطالب باستدعاء وزيرة الصحة إلى للبرلمان خوفا من فيروس كورونا

النائب عبد الحميد كمال

قام النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس بتقديم طلب للدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان لاستدعاء وزيرة الصحة بسب الإجراءات الوقائية الصحية من مرض كورونا والذي من المفترض أن تقوم بها وزارة الصحة.

جاء ذلك حفاظا على الصحة العامة لجميع المواطنين بوجه عام ولأبناء محافظة السويس بشكل خاص حيث توجد بها”المنطقة الاقتصادية الصينية في إطار مشروع منطقة تنمية شمال غرب خليج السويس” بحسب الطلب.

وأوضح البرلماني أن هذه المنطقة يعيش بها أعداد كثيرة جدا من الصينيين ودائمي السفر والعودة من بلادهم فضلا عن المصانع الكثيرة بالمنطقة والتي بها عدد كبير من العمال المصريين داخل المبني الإداري الخاص بالمنطقة الصينية، مضيفا إلى أن الصينيين المتواجدين بمنطقة شق التعبان بالقاهرة والذين يعملون مع العمال المصريين بشكل مباشر في أعمال قطع الرخام في هذه المنطقة.

وشدد البرلماني بضرورة الانتباه بشأن الإعلان عن الإجراءات الواقية التي قد اتخاذتها وزيرة الصحة للحفاظ على صحة المصريين بشكل واضح، مستندا إلى المادة ( 134 ) من الدستور واللائحة الداخلية للبرلمان.

وطلب البرلماني بإحالة طلبه للجنة المختصة وبضرورة استدعاء وزيرة الصحة لخطورة الأمر.

ومن جانبها استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس شياوجون جنغ، وزير مفوض ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية في سفارة الصين الشعبية لدى مصر، وذلك لبحث وتعزيز طرق التعاون بين البلدين لمواجهة فيروس كورورنا المستجد ncov- 2019، وذلك في ديوان عام وزارة الصحة.

ووجهت الدكتور هالة زايد، الشكر للرئيس الصيني على القرار الذي اتخذه بمنع الرحالات داخل وخارج الصين، ووجهت الشكر أيضا للسلطات الصينية لما تقوم به من إجراءات ودعم وقائي وطبي للمصريين المتواجدين في الصين، مؤكدة أن الدولة المصرية سوف تقدم كافة سبل الدعم للصينيين المقيمين في مصر لاستفادتهم من الخدمات الطبية المقدمة في المستشفيات الحكومية أسوة بالمصريين خاصة خلال ذلك الفترة.

السابق
IPhone 11 يتيح تسجيل الفيديو بكاميرتين في وقت واحد
التالي
المهن التمثيلية: حالة نادية لطفي مستقرة

اترك تعليقاً