تعرف على طرق الوقاية والعلاج من فيروس كورونا القاتل

كتابة: heba | آخر تحديث: 31 يناير 2020 | تدقيق: heba
تعرف على طرق الوقاية والعلاج من فيروس كورونا القاتل

أنتشر في الآونة الأخيرة التوتر والقلق والخوف لدى الشعب بسبب فيروس كورونا القاتل، لذلك سنقدم من خلال هذا التقرير طرق الوقاية من فيروس كورونا القاتل من خلال الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الأمراض الصدرية قصر العيني جامعة القاهرة.

فقد شدد رئيس قسم الإمراض الصدرية على ضرورة بعدم المخالطة عن قرب وتجنب الأماكن المزدحمة وعدم مصافحة الأفراد وعدم لمس العينين والأنف.

كما حذر رئيس قسم الإمراض الصدرية من عدم التعامل بشكل مباشر مع الحيوانات الميتة أو حيوانات البحر غير المطهوة أو اللحوم، وعدم التقبيل، مشيرا إلى أن كل هذا يساهم في قلة التعرض لمرض كورونا القاتل، وإذا حدثت الإصابة يتم علاج الأعراض بالدرجة الأولى والراحة، وبتناول السوائل بكثرة مع بعض الأدوية التي تساعد في مقاومة الجسم، لافتا لظهور حالة مصابة بفيروس كورونا في ألمانيا وتم تسجيلها ولم تذهب للصين، وهذا يعنى أنها انتقلت له من فد أخر، حيث انتقلت من إنسان لإنسان قبل ذلك.

وأوضح أستاذ ورئيس قسم الإمراض الصدرية أن مدينة ووهان التي ظهر فيها المرض في الصين قبل الإعلان بغلقها خرج منها 5 مليون شخص، وحالات الإصابة خارج الصين محدودة يعنى أن الإصابة لا زالت محدودة وبدرجة أولى بالصين ولم تنتقل لأقاليم مجاورة أخرى وذلك طبقا لتقارير منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن فيروس كورونا في تصاعد مستمر منذ شهر وحتى الآن ونسبة الوفيات منه تتراوح حوالي 4 % أو أقل، وهى مؤشرات تدل أن الخطر لا زال متواجد في الصين وأقل خطورة في العالم من باقي الفيروسات.

وذكر الدكتور أيمن سالم، أن فيروس كورونا سريع ألعدوي والانتشار وفترة حضانة طويلة، حيث تظهر العدوى بصورة حادة وليست بصورة سهلة، مشيرا أنه يختلف عن أي فيروس أخر لأنه يقوم بإصابة نسيج الرئة مباشرة.

96 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *