تأهل منتخب مصر لكرة اليد لدورة الألعاب الاوليمبية طوكيو 2020

كتابة: heba | آخر تحديث: 31 يناير 2020 | تدقيق: heba
تأهل منتخب مصر لكرة اليد لدورة الألعاب الاوليمبية طوكيو 2020

تم إسدال الستار على النسخة الرابعة والعشرون لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد “تونس 2020” مساء الأحد الماضي، بفوز مثير للمنتخب المصري على نظيره التونسي بنتيجة 27-23 فى المباراة التي أقيمت بينهما بصالة رادس.

وبهذا الفوز تم تأهيل منتخب مصر مباشرة لدورة الألعاب الأوليمبية “طوكيو 2020″، بينما سيلعب منتخب تونس أمام نظيره الجزائرى “صاحب المركز الثالث” ملحق أوليمبي خلال الفترة من 17 إلى 19 أبريل القادم.

وقام المنتخب المصري بإحراز لقب البطولة للمرة السابعة فى تاريخها لكي يتعادل مع رقم منتخب الجزائر، وضيق الفارق مع المنتخب التونسي “10 ألقاب” لثلاثة بطولات فقط.

سيطر لاعبو منتخب الفريق المصري على الجوائز الفردية في البطولة، حيث اختير يحيى الدرع كأحسن لاعب في البطولة، واللاعب محمد سند، كأحسن جناح أيمن، وتم اختيار من منتخب تونس أسامة البوغانمي كأفضل جناح أيسر، وجهاد جاب الله كأحسن لاعب دائرة.

وقد ضمت قائمة المنتخب المصري فى البطولة 18 لاعبا وهم: عصام التيار”الأهلي”، كريم هنداوي “كونستانتسا الرومانى”، ومحمد علي “الزمالك” لحراسة المرمي، وأكرم يسري”الزمالك” فى مركز الجناح الأيمن، ومحمد سند “نيم الفرنسي”، وأحمد الأحمر “الزمالك”.

وكلا من محسن رمضان”هليوبوليس”، ويحيى خالد “فسيبريم المجري” في مركز الظهير الأيمن، وسيف الدرع”هليوبوليس”، وأحمد خيري “الأهلي”، وأحمد هشام السيد “نيم الفرنسي”، في مركز صانع الألعاب، وعلى زين”الشارقة الإماراتي”ويحيى الدرع “الزمالك”، وحسن قداح “الزمالك”، في مركز الظهير الأيسر، واحمد مؤمن”الزمالك”، وعمر بكار “الزمالك”، في مركز الجناح الأيسر، وكذلك كلا من محمد ممدوح هاشم”دينامو بوخارست الروماني”وإبراهيم المصري “الأهلى”، ووسام نوار “الزمالك”، وخالد وليد”هليوبوليس”، وأحمد عادل “الأهلى” في مركز الدائرة العشرون لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد “تونس 2020”

110 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *