صالون مصر الدولي للفنون بالغردقة بمشاركة 120 فنان تشكيلي من 40 دولة مستمر حتى الجمعة ٣١ يناير

كتابة: heba | آخر تحديث: 30 يناير 2020 | تدقيق: heba
صالون مصر الدولي للفنون بالغردقة بمشاركة 120 فنان تشكيلي من 40 دولة مستمر حتى الجمعة ٣١ يناير

سيختتم فاعليات “صالون مصر الدولي للفنون”غدا الجمعة الموافق 31 يناير، وقد بدأت فاعليات هذا الصالون يوم الأحد 26 يناير.

وتنوعت أعمال الفنانين المشاركين بالصالون ما بين التجريبية والواقعية والتكعيبية، كما يضم الصور الفوتوغرافية وبعض الأعمال النحتية.

وسيقام حفل الختام لصالون مصر الدولي للفنون بمركز الداو للمؤتمرات، بحضور اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وعدد من القيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة، وكذلك رجال الأعمال وعدد من الجاليات الأجنبية بالغردقة.

وقامت جميع فعاليات “صالون مصر الدولي للفنون”تحت رئاسة اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، ومؤسسة الداو للتنمية، ومؤسسة أوستراكا، وذلك بالممشي السياحي في منطقة البرومناد أرت أمام فندق شتايجين برجر أكوا ماجيك والداو بيتش، وبمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين العالميين من 40 دولة.

ومن جانبه قال الفنان التشكيلي، محمد حميدة، المنظم لصالون مصر الدولي للفنون، ومؤسس أستراكا للفنون، إن مدينة الغردقة تشهد في هذه الآونة واحدا من أهم الأحداث التشكيلية ، بحضور ومشاركة اكبر وأمهر الفنانين التشكيليين في العالم، موضحا أن ورش الرسم بالممشي السياحي بالغردقة مستمرة حتى ختام فاعليات الصالون.

وقد قام الفنانون المشاركون فى الصالون بجولة سياحية بمدينة الغردقة لمشاهدة معالمها السياحية، ليستطيعوا أن يعبروا عن المدينة وجمالها السياحى في أعمالهم الفنية.

ومن جانبه قال معتز سليمان، مدير عام مجموعة شتايجن برجر الداو بالغردقة، إن مؤسسة الداو للتنمية، تحرص بالتنسيق والتعاون مع “أوستراكا“على رعاية هذه الأحداث الثقافية الفنية العالمية بأرض مصر ومنها “صالون مصر الدولي للفنون ” واستضافة الفنانين من كافة إنحاء العالم لإعطاء صورة جميلة عن مدينة الغردقة فى الأوساط السياحية والثقافية العالمية تحت رعاية محافظة البحر الأحمر.

85 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *