وزارة الثقافة: أكثر من 600 ألف زائر لمعرض الكتاب و ٦٠ إلف تم بيعهم فى ٤ أيام

كتابة: heba | آخر تحديث: 31 يناير 2020 | تدقيق: heba
وزارة الثقافة: أكثر من 600 ألف زائر لمعرض الكتاب و ٦٠ إلف تم بيعهم فى ٤ أيام

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة أن عدد زوار معرض القاهرة الدولي لـ الكتاب في دورته الـ51 أكثر من 600 ألف زائر حتى مساء الأحد 26 يناير، وذلك بعد فتح أبوابه للجمهور الخميس الماضي.

وتم انعقاد معرض الكتاب هذا العام بمركز مصر للمعارض الدولية تحت عنوان: “مصر.. إفريقيا ثقافة التنوع” وحلت علي معرض الكتاب دولة السنغال كضيف شرف، وتم اتخاذ الدكتور جمال حمدان شخصية لها.

وأضافت وزيرة الثقافة، أن لغة الأرقام بمعرض الكتاب تبرز وعى الزائرين بأهمية القراءة باعتبارها وسيلة فاعلة وهامة فى بناء الشخصية.

وأشارت عبد الدايم أن عدد الجمهور في الأيام الأولى يعكس الشغف والحب لديهم بالمعرفة، كما يعبر عن مؤشر الإقبال من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية عن الرغبة فى تلقى وجبة فكرية وثقافية متنوعة، موضحه ان حجم مبيعات إصدارات وزارة الثقافة هذا العام بالمقارنة بنفس الفترة فى الدورة السابقة قد شهدت حركة نشطة جدا ارتفعت لثلاثة أضعاف، وأفادت بهذا إثناء تفقدها لحركة العمل بداخل المعرض وأجنحته وفي قاعات الأنشطة الفنية والثقافية ومشاركتها فى احتفالات الجمهور بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

ومن جانبه قال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن الإجمالي لعدد النسخ المباعة من إصداراتها حتى الآن وصل ل 60 ألف نسخة.

وجاءت في مقدمة هذه الكتب المبيعة كتاب شخصية مصر للدكتور جمال حمدان، بالإضافة لإصدارات مكتبة الأسرة وسلسلتي “ما” و”رؤية”.

كما صرح الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أن مبيعات الهيئة وصلت ل 38 ألف نسخة فى أربعة أيام، حيث شهد الجناح إقبال كبير جدا على سلاسل الذخائر، روائع المسرح العالمي، الهوية، مشروع مصر روسيا الذي يشمل 16 عنوان نفدت منه المتعلقة بالأدب بجانب الإقبال على إبداعات النشر الإقليمي

75 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *