رئيس الوزراء يتابع تجهيزات بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2021

كتابة: heba | آخر تحديث: 31 يناير 2020 | تدقيق: heba
رئيس الوزراء يتابع تجهيزات بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2021

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعقد إجتماع للجنة العليا لبطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2021، لمتابعة التجهيزات الخاصة بالبطولة بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.
كما حضر اجتماع رئيس الوزراء لمتابعة الاستعدادات لبطولة كرة اليد للرجال ٢٠٢١ اللواء باسم رياض، مساعد القائد العام للقوات المسلحة، وحسين لبيب، مدير البطولة، وكذلك أحمد الشيخ رئيس لجنة الاتصال الحكومي، وطارق الديب، نائب مدير البطولة.
ومن جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء أن الهدف من هذه الإجتماع هو الاطمئنان على جميع الاستعدادات والتجهيزات اللازمة الخاصة ببطولة تنظيم كأس العالم لكرة اليد للرجال، مشيرا إلى أن اللجنة سوف تتواصل للمتابعة بصورة مستمرة حتى موعد بدء فعاليات البطولة.
وشدد رئيس مجلس الوزراء على الاهتمام بتطوير وتنسيق جميع المناطق المحيطة بالصالات المشاركة في هذه البطولة، وكذلك الاهتمام بالزراعة والتشجير بها، ورفع كفاءة الطرق.
واثناء الاجتماع قام وزير الشباب والرياضة بإستعرض أهم الجهود التي سوف تقوم بها جميع الوزارات المعنية للخروج بالبطولة بالشكل المميز واللائق باسم مصر، مشيرا إلى أن دور وزارة الصحة يشمل توفير كافة خدمات الإسعاف والأطقم الطبية وكل التجهيزات الطبية داخل الصالات وخارجها والمراكز الإعلامية ومراكز إصدار البطاقات وغيرها طبقا لقواعد الاتحاد الدولي، بجانب توفير خدمات طبية للفرق داخل الصالات المخصصة لإقامة البطولة، وأماكن التدريب والفاعليات والفنادق، مع مراعاة توفير اتفاقيات خدمات مع المستشفيات بشأن الصالات وأماكن الفعاليات، والتأكد من صلاحيتها لكى تستقبل أي حالة، وكذلك توفير خطة عمل لأطقم الحجر الصحي فى المطارات وفقا للنشرات الدولية وتسهيل التعامل مع الفرق المشاركة والجماهير والإعلام، وتدريب المتطوعين على طرق الإسعاف الطارئ وتوفير خدمات طبية خاصة لهم أثناء فترة البطولة.
كما قام صبحى ايضا بإستعرض دور كل من وزارتي الداخلية والدفاع في إعداد جميع الترتيبات الأمنية اللازمة الخاصة بتأمين البطولة وكذا المنشآت التي تستضيف فعالياتها، بجانب خطط تأمين الفرق والشخصيات المشاركة فيها.
وأشار وزير الشباب والرياضة للدور المهم الذي سوف تقوم به وزارة الخارجية في تسهيل حصول كافة المشاركين بالبطولة والفرق على تأشيرات الدخول إلى البلاد.

78 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *