متحف مدام توسو بلندن يصمم تمثالًا من الشمع للفرعون المصري محمد صلاح

كتابة: heba | آخر تحديث: 31 يناير 2020 | تدقيق: heba
متحف مدام توسو بلندن يصمم تمثالًا من الشمع للفرعون المصري محمد صلاح

أعلن متحف “مدام توسو” بلندن عن انتهاىه من تجهيزات التصميم الخاص بتمثال للفرعون المصرى محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، لينضم للمجموعة الراىعة من تماثيل المشاهير في مختلف المجالات بانحاء العالم التي يقوم المتحف بإقتنائها.
ومن جانبه قام محمد صلاح بنشر فيديو له عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء خضوعه لتصميم التمثال في تحديد المواصفات الخاصة به وتحديد أبعاد وجهه لصناعة التمثال، بحيث يكون دقيقا في الشبه بينه وبين الفرعون المصري.
وقد لقب محمد صلاح بالهداف التاريخي لليفربول في الـ10 سنوات الأخيرة وفي خلال عامين ونصف فقط أطلق عليه “هداف الريدز”، ليتفوق بذلك على الأوروجوياني لويس سواريز، بإقتراب نهاية اليوم الأخير من عام 2019.
وقد استطاع صلاح تسجيل نحو 84 هدفا وهو يرتدى قميص ليفربول في جميع المسابقات التي شارك فيها فريق ليفربول وأصبح الهداف الأبرز طوال العقد، ليتفوق على لويس سواريز صاحب 82 هدفا في الفترة بين 2011 إلى 2014.
وسجل البرازيلي روبرتو فيرمينو المركز الثالث، كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف خلال الـ10 سنوات الأخيرة مع فريق ليفربول برصيد 74 هدف، ويليه ساديو ماني صاحب الـ73 هدفا.
وياتى في المركز الخامس الإنجليزي دانيل ستوريدج، والذي سجل بقميص ليفربول ٦٧ هدف لمدة 6 سنوات منذ 2013.
وبوجه عام فإن محمد صلاح جاء في المركز رقم 18، ضمن قائمة أفضل 50 هداف لليفربول عبر التاريخ.
ويذكر أن صلاح منذ انتقاله لفريق ليفربول الإنجليزي وأسهمه في ارتفاع داىم، وقد فاز الفرعون المصري بأكثر من جائزة فردية مميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالاضافة الى تتويجه منذ أسابيع بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

75 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *