اخبار

جهود دولية لتعليق رحلات الطيران إلى الصين

أظهرت العديد من الدول مجموعة من الجهود الإستثنائية العديدة من أجل إحتواء فيروس كورونا والذي انتشر في دولة الصين الأمر الذي جعل العديد من الدول تقوم بتعليق خطوط الطيران الرئيسية إليها وذلك من أجل إحتواء المرض.

ومن جانبها قامت دولة منغوليا أيضاً بإيقاف حركات التنقل مع جارتها العملاقة الصين حيث أعلنت منغوليا عن منع دخول الصينين والأجانب القادمين من الصين سواء أكان بالطائرات أو القطارات أو السيارات هذا وقد قالت الحكومة المنغولية إنها ستغلق كل المعابر الحدودية مع الصين حتى الثاني من مارس المقبل لمنع انتشار الفيروس.

جدير بالذكر أن الحكومة المنغولية سوف تمهل الجالية التابعة لها في الصين مهلة حتى السادس من فبراير القادم للعودة للبلاد،  لكن لن يتمكن الأجانب غير الصينيين القادمين إلى منغوليا من دخولها عبر الصين.

أما عن دولة الصين فقد أعلنت بأنها تخطط لإرسال مجموعة طائرات من أجل إعادة سكان هوباي المتواجدين خارج البلاد حيث أشار الحكومة الصينية إلى صعوبة العملية التي  يواجهونها في الخارج. وستتم إعادة مواطني ووهان إلى مدينتهم الخاضعة للحجر الصحي، بحسب وزارة الخارجية

وعلى الصعيد العربي والخليجي فقد أعلنت وزارة الصحة في عمان تجنب السفر إلى الصين بسبب تفشي فيروس كورونا هناك، وقالت الوزارة في منشور على تويتر «ننصح بتجنب السفر إلى جمهورية الصين الشعبية إلا للضرورة القصوى مع الأخذ بالإجراءات الوقائية». 

وفي دولة البحرين تم دعوة المواطنين للأمر ذاته وهو عدم السفر للصين إلا في حالة الضرورة القصوى حيث أعلنت الخارجية البحرينية في منشور على تويتر «تدعو وزارة خارجية مملكة البحرين جميع مواطنيها الكرام إلى عدم السفر إلى جمهورية الصين الشعبية إلا للضرورة القصوى، نظراً لانتشار فيروس كورونا، وتنصح الوزارة بتفادي الدول التي انتشر فيها الفيروس».

 

السابق
منظمة الصحة العالمية تحذر من إغلاق الحدود العالمية بسبب “كورونا”
التالي
الزيادة السكانية هي حل لغز إنتشار لأوبئة في العالم

اترك تعليقاً