القادمين من الصين غير مرحب بهم في هذه الدول

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 31 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
القادمين من الصين غير مرحب بهم في هذه الدول

قامت بعض الدول في العالم بتعزيز القيود على الرحلات السفرية القادمة من الصين بداية من اليوم الجمعة، خاصة بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على الصعيد الدولي بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد والذ تسبب في وفاة 213 شخص حتى الأن.

هذا بالإضافة إلى إصابة ما يقرب من 5 ألاف شخص في الصين فقط بهذا الفيروس،  بينما تم الكشف عن حالات جديدة خارج البلاد ليرتفع عدد الدول التي وصل الوباء إليها إلى أكثر من 20.

ومن جانبها قامت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس بتشكيل حالة طوارئ على الصعيد العالمي لكنها لم توصي بأي قيود على السفر وحضّت الدول الكثيرة التي اتّخذت إجراءات من هذا القبيل بإعادة النظر في الأمر.

ومن جانبه صرح “شين شو” مندوب الصين لتصريحات صحفية في جنيف قائلاً أن “لا حاجة لأي ذعر غير ضروري. لا حاجة لاتّخاذ تدابير مفرطة”، مشدداً على أن بكين تعمل بشكل حازم لاحتواء المرض، ومع ذلك، كثّفت دول عديدة قيودها على السفر.

حيث قامت وزارة الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية برفع مستوي التحذير لأعلى درجاته للحد من السفر إلى الصين  بينما حضّت المتواجدين فيها على المغادرة، وذهبت كل من سنغافورة وفيتنام ومنغوليا أبعد من ذلك.

جدير بالذكر أن الحكومة في سنغافورة قد حظرت دخول الركاب القادمين أو العابرين منها والذين قموا بزيارة الصين خلال الأيام ال14 الماضية،  وأوقفت إصدار جميع أشكال التأشيرات الجديدة لحملة جوازات السفر الصينية.

وفي دولة فيتنام فام رئيس الوزراء بإصدار أوامر بشأن تعليق إصدارت التأشيرا السياحية الجديدة للمواطنين القادمين من الصين أو حتى الأجانب الذين سافروا إلى الصين خلال الأسبوعين الماضيين، وأضاف أن التجارة مع الصين ستكون “غير محبّذة” إلى حين تراجع انتشار الوباء.

وانضمت اليابان بدورها إلى بريطانيا وألمانيا وغيرهما من الدول التي أوصت مواطنيها بتجنّب السفر إلى الصين.

129 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *