ظهور سطح الشمس مشابهاً لخلايا جسم الإنسان

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 31 يناير 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
ظهور سطح الشمس مشابهاً لخلايا جسم الإنسان

استطاع المنظار الشمسي التابع لمؤسسة العلووم في الولايات المتحدة الأمريكية من التقاط مقطع مصور وصور متعددة لسطح كوكب الشمس والأمر الذي سوف يساعد على توفير عدد من المعلومات الهامة والدقيقة للعلماء المعنيين بدراسة الشمس.

حيث أظهرت العديد من الصور والتي تم التقاطها في شهر ديسمبر من العام الماضي 2019م، بعض الهياكل الشمسية والتي تشبهة إلى حد كبير الخلايا البشرية  يبلغ حجم كل منها مساحة ولاية تكساس الأمريكية، بحسب ما ذكرته “يورونيوز” في تقرير لها.

جدير بالذكر أن المنظار الشمسي قد عمل على توفير لقطات هامة ومثيرة لم يسبق لها مثيل لرؤية سطح الشمس بهذا القدر من القرب والوضوح، حيث أظهرت الصور  مقياس هالى الشمس وذلك من  دون الحاجة لانتظار العلماء لوقوع الكسوف الكلي للشمس من أجل دراسة غلافها الجوي الخارجي كما جرت العادة سابقاً.

وفي سياق متصل كان يتعين على العلماء فيما مضى، أن ينتظروا الكسوف الشمسي حيث كان يتم فيه حجب الأشعة الشمسية ومن خلالها يتسني للعلماء دراسة غلافها والحصول على صور له.

وعلى صعيد آخر فإن التليسكوب قد بلغ طوله لما يقرب من أربعة أمتار ويحتوي على مرآة ضخمة وخمسة معدات تساعد العلماء على وضع خريطة لسطح الشمس والمجالات المغناطيسية بغلافها الجوي وخاصة الهالة الداخلية للشمس.

وتم وضع المنظار على قمة هاليكالا على ارتفاع 10 آلاف متر عن سطح الأرض بجزيرة ماوي في هاواي.

90 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *