تنفيذ ثلاث محاور بقنا وأسوان علي النيل بمتابعه وزير النقل

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 3 يناير 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
تنفيذ ثلاث محاور بقنا وأسوان علي النيل بمتابعه وزير النقل

قد قام كلا من المهندس كامل الوزير وزير النقل ورئيس هيئة الطرق ورئيس الشركة القابضة للنقل البري والكباري بعمل جولة لمتابعة مشاريع المحاور علي النيل بمحافظة قنا ومحافظة أسوان.

اهم ما حدث خلال جولة الوزير

قد بدأ الفريق مهندس كامل الوزير جولته بالمحور الذي يبنى بدلا من خزان أسوان حيث أن هذا المحور يكلف حوالي اثنين مليار جنيه مصري طوله حوالي أربعة ونصف كيلومتر, ويبلغ عرضه تقريبا ثلاث حارات ف الاتجاه الواحد مما يعني حوالي ثلاثين متر, وأشار الوزير أن هذا المحور سيساهم ف الحفاظ علي خزان أسوان لأنه سيحول السير من على الاحزان للمحور هذا, لان هذا المحور به أربعة كباري أساسية ستقوم بربط عده طرق ببعض وهم الطريق الصحراوي الغربي بالطريق من أسوان لبرانيس والذي سيكون عبر النيل والطريق الزراعي الغربي من القاهرة الي أسوان بطريق أسوان أبو سمبل وأيضا أشار الوزير ان كل أعمال البناء والتجهيزات سيكون جاهز خلال سنتين.

كما تفقد أيضا محور كلابشة الذي يكون طوله حوالي ثلاثة وعشرين كيلو متر وبعرض واحد وعشرين متر بمعني ان كل اتجاه به اثنين حاره مروريه وتبلغ تكلفته حوالي مليار وخمسين جنيه مصري.

كما قام بعد ذلك بتفقد محور قوص بقنا الذي تكون تكلفته حوالي مليار ونص جنيه مصري وعرضه واحد وعشرين متر وبه رصيف للمشاة عرضه اثنين متر وثلاثين سم, وطوله حوالي تسعة عشر كيلو متر.

توجيهات الرئيس علي أنشاء المحاور

اعلن الوزير خلال جولته ان الرئيس السيسي قد صرح بإنشاء محور على النيل  لتقليل المسافة بين غرب النيل وشرقه لكي يسهل الحركة المرورية للمجتمعات العمرانية الجديدة ويكون كل محور يربط عده طرق ببعض وليس كوبري عادي فوق النيل.

وقد صرح الوزير أيضا أن هناك مخطط لإنشاء واحد وعشرون محور, تم تنفيذ سبعة محاور بالفعل وافتتحها ومنهم محور تحيا مصر , وقيد الإنشاء حاليا ثمان محاور ومنهم محور كلابشة وقوص والبديل لخزان أسوان , وهناك ستة محاور سيتم بناءه في المستقبل بعد الانتهاء من المحاور التي تحت الإنشاء.

70 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *