اخبار

السيسي يوجه بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة للمصريين الذين يرغبون في العودة من الصين

السيسي

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يريد من المصريين المقيمين في مدينة “ووهان”بمقاطعة خوباى الصينية، وحيث قام مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير، بمناقشة الإجراءات التنفيذية لذلك.

وقد قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد تواصل مع السفير الدكتور محمد البدري، سفير مصر بالصين، الذي بدوره قام بمخاطبة السلطات الصينية، وحصل منهم على الموافقة على ترتيب عودة من يريد من المصريين المقيمين في مدينة “ووهان”.

ومن جانبه وجه رئيس مجلس الوزراء الشكر لجميع السلطات الصينية على التعاون والموافقة وما تقدمه من تسهيلات لترتيبات عودة من يريد من المصريين، وتعاونهم الشامل في هذا الإطار، معبرا عن دعم مصر لجهود دولة الصين الشعبية في دفاعها عن العالم في مواجهة هذا الفيروس القاتل.

وقد قررت الشركة الوطنية بمصر للطيران تعليق رحلاتها المتجهة من وإلي المدن الصينية، فسيتم تعليق رحلات هانزو اعتبارا من بداية فبراير وعلى التوالي بكين وكذلك جوانزو اعتبارا من يوم ٤ فبراير المقبل، ولحين إشعار آخر، وذلك لمواجهة انتشار الفيروس الذي ظهر فى دولة الصين بشكل مفاجئ، والذي انتشر بعد ذلك في أكثر من دولة، وذلك حفاظا علي صحة وسلامة عملائها من المسافرين على متن هذه الرحلات وأفراد الركب الطائرات.

وجاء قرار تعليق هذه الرحلات في هذا التوقيت، في إطار التزام مصر للطيران بعودة المجموعات السياحية التي توجد حاليا في مصر، حيث سيغادر آخر فوج سياحي صيني متواجد حاليا في مصر يوم ٤ فبراير المقبل.

وقد أعلنت دولة الصين في بيان سابق لها أنه قامت بتخصيص 60.33 مليار يوان (8.74 مليار دولار) للمساعدة في احتواء تفشى فيروس كورونا الجديد، ومواجهته بجميع الطرق خوفا على صحة المواطنين.

السابق
انخفاض سعر الذهب مع صعود سعر الدولار
التالي
ايفان راشيل تثير غضب الجماهير بعد وصفها لبراينت ب”المغتصب”

اترك تعليقاً