تكنولوجيا

واتساب يتوقف اليوم من المال على كثير من الهواتف الذكية

أعلن يتوقف تطبيق التراسل الفوري واتساب المملوك لشركة فيسبوك، توقفه عن العمل اليوم، على ملايين الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، وذلك للنسخ القديمة منها.

هذا وقد قامت الشركة في وقت سابق بايقاف دعمها للهواتف الذكية التي تعمل بإصدارات قديمة من أندرويد وآي أو إس iOS ، مما جعل الملايين من هؤلاء الأشخاص يجدون أنفسهم معزولين بسبب إعلان الشركة زقفها لدعم الهواتف القديمة ، خاصة أن هذا التطبيق يعد الأكثر شعبية من بين تطبيقات التراسل الفوري حول العالم، حيث وصل عدد مستخدميه الى أكثر من مليار مستخدم عبر 180 دولة.

فيما قالت شركة الواتساب في تدوينة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه على الرغم من كون تلك الأجهزة جزء مهم في قستها، حيث انها لا تساعد التطبيق في توسيع نطاقه في المستقبل، من خلال الامكانيات الضعيفة لتلك الاجهزة، مؤكدة على أن اتخاذ هذا القرار كان صعبا بالنسبة للشركة، لكنه كان القرار الصائب لتستطيع الشركة منح مستخدميها طرقًا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء.

وأشارت الشركة أيضا ، إلى أن المستخدمين سوف يتأثرون بشكل كبير في عدم قدرتهم على استخدام الحسابات الشخصية الخاصة بها، كما أنهم سوف يخسرون المحادثات في حال عدم قيامهم يقوموا بتصدير سجل الدردشة الخاص بهم في وقت سابق، مع العلم أن خيار تصدير الدردشة غير متاح في ألمانيا.

مع العلم أن شركة الفيسبوك العالمية كانت قد قامت بإيقاف دعمها لمستخدمي ويندوز فون Windows Phone، في 31 ديسمبر 2019، كما قامت بعرض رسالة تفيد بالتالي “لم يعد بإمكانك استخدام واتساب على هذا الهاتف، لأن واتساب لم يعد يدعمه”.، مما سبب الكثير من الضيق للمستخدمين .

السابق
هجوم أفغاني يسبب مقتل جنديين أمريكيين وإصابة 6 أخرين
التالي
307 حصيلة المصريين الذي سيعودا من أوهان الصينية و40 رفضوا

اترك تعليقاً