تكنولوجيا

منفذ Lightning في أبل يتوقف عن قريب

شركة آبل

تقع شركة آبل في الوقت الحالي تحت ضغط كبير من قبل المشرعون الأوروبيون، وهذا يجعلها تتخلى عن منفذ Lightning، بعد أن قام أغلبية البرلمان الأوروبي بالتصويت بأغلبية ساحقة على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة للحد من النفايات الإلكترونية.

هذا وقد دعت المفوضية الأوروبية بعد نقاش استمر لأكثر من 10 سنوات،إلى تقديم قوانين أقوى تتطلب طريقة شحن موحدة لجميع الهواتف وغيرها، من الأجهزة المحمولة الصغيرة إلى المتوسطة الحجم، مع حلول شهر يوليو القادم.

ويعتبر القرار الجديد هو الالية التي تستطيع بها الدولة توحيد صناعة الأجهزة المحمولة، من خلال محول شحن واحد مع تقليل الهدر الإلكتروني أيضًا.

ويقول الاتحاد الأوروبي أن هناك أكثر من 50 مليون طن متري من النفايات الإلكترونية، يتم تصنيعها سنويا على مستوى العالم، فيما تتحمل أوروبا ما يقرب من 12.3 طن من النفايات الإلكترونية في عام 2016، حيث يعد متوسط ​​هذه المخلفات أكثر من 13.5 كيلوجرامًا من النفايات الإلكترونية لكل فرد في العام الواحد، مشيرا الى ان اجهزة الشحن التي التخلص منها كقمامة تمثل جزء كبير في تلك النفايات.

وعلى الجانب الآخر لم يقرر حتى الآن المشرعون، الشكل الذي سيكون عليه محول الشحن الجديد، مع وجود امال لوضع التشريعات مع حلول شهر يوليو القادم.

ومن جهة اخرى يقول البعض أن هذا المحول الرئيسي، لن يجعل هناك إلزام على صانعى الأجهزة بوجود بتضمين شاحن الطاقة الخاص بهم في كل صندوق إلى جانب الجهاز الأساسي، هذا الذي سيقلل من تصنيع محولات الشحن مما يؤدي إلى تخفيض أسعارها .

ومن ناحية اخرى قد عارضت شركة آبل إنشاء شاحن مشترك، مدعية أن إجبار صانعي الأجهزة على استخدام شاحن واحد قد يعيق الابتكار الابتكار ويزيد من النفايات الإلكترونية على المدى القصير

السابق
أرتفاع أعداد قتلى الزلزال التركي ل20 قتيلاً
التالي
انخفاض سعر الذهب مع صعود سعر الدولار

اترك تعليقاً