اخبار

أرتفاع أعداد قتلى الزلزال التركي ل20 قتيلاً

أعلنت الجهات المختصة في تركيا عن ارتفاع حصيلة الضحايا الناتجة عن الزلزال الذي ضرب شرق تركيا حيث وصل عدد الصحايا إلى 20 قتيلاً حتى الأن بينما ازداد عدد المصابين إلى الألف،  في وقت واصلت فرق الإنقاذ البحث عن ناجين وسط الركام السبت.

جدير بالذكر أنه يوجد على الأقل 30 شخص في عداد المفقودين جراء الزلزال والذين لم يظهر لهم أثر أسفل الركام الترابي حتى الأن، ويذكر أن الزلزال الذي ضرب تركيا كان بقوة 6.6 درجات وتم وتم تحديد مركزه في بلدة سيفريس في محافظة إلازيغ شرق البلاد.

ومن جانبهم تم التأكيد من قبل إدارة لطوارئ والكوارث في دولة تركيا والذين أفادوا بأن الزلزال ضرب شرق تركيا تحديداً في مدينة سيفريس في تمام  الساعة 20,55 (17,55 ت غ).

وفي سياق متصل قامت وسائل الإعلام التركية بالإضافة إلى التلفزيون الرسمي التركي ببث بعض اللقطات والتي ظهر فيها العديد من الناس وهم يهرعون إلى الخارج وذلك أثناء اشتيعال النيران على أسطح أحد المباني.

ومن جانبه أكد وزراء الداخلية والبيئة والصحة في تركيا والذين كانوا في قلب الحادث وموقع وقوع الزالزال وأوضحوا أن أن الضحايا سقطوا في محافظتي إلازيغ وملاطيا المجاورة (جنوب غرب).

وعلى صعيد آخر أكدت إدارة الطوارئ التركية أن حوالي 20 شخصاً على الأقل قد لقوا حتفهم جراء الزالزال بينما أصيب لما يقرب من 1015 آخرون بجروح خطيرة.

 

السابق
في اتصال هاتفي السيسي يتفق مع المستشارة الألمانية على أهمية استئناف مفاوضات السلام طبقا للشرعية الدولية
التالي
منفذ Lightning في أبل يتوقف عن قريب

اترك تعليقاً