اخبار

هجوم أفغاني يسبب مقتل جنديين أمريكيين وإصابة 6 أخرين

تعرض المعسكر الأمريكي لهجمات أفغانية عنيفة أودت بحياة اثنين من الجنود وتسببت في إصابة 6 أشخاص آخرين وذلك بعد معركة نارية طاحنة بين الطرفين وذلك في إقليم نانجار هار شرقي أفغانستان، وفقاً لما ذكره مصدر أمريكي مسؤول.
ومن جانبه أوضح الكولونيل سونى ليجيت المتحدث الرسمي بإسم الجيش الأمريكي المعسكر في دولة أفغانستان، بشأن تلك الحادثة والهجوم بأن الحادث وقع بالتحديد في منطقة شيرزاد وبدأ الهجوم عندما قام شخص كان يرتدي زي الجيش الأفغاني بفتح الزي وقام بإطلاق النار على الجيش الأمريكي، وعلى الجنود من القوات المشتركة الأمريكية والأفغانية من سلاح ألى أمس السبت.
جدير بالذكر أن سوني ليجيت قد أضاف في بيان رسمي له بأن الجنود المصابين يتلقون حالياً العلاج في المنشأة الأمريكية، وأضاف وقال ليجيت: “لا نزال نجمع معلومات، كما أن السبب أو الدافع وراء الهجوم لم يتضح بعد … الحادث قيد التحقيق”.
وعلى صعيداً آخر أشارت بعض التقارير الرسمية إلى إطلاق نار متبادل من قبل الطرفين الأمريكي والأفغاني خلال عملية مشتركة، الأمر الذي أسفر عن مقتل أفراد من الجانبين، الأمر الذي أوضحة المتحدث الرسمي في بيان له بأن إطلاق النار المباشر كان بين القوات المشتركة
وفي سياق متصل لم يتم الكشف عن هوية المهاجمين وهل كان المتسللون من طالبات وكان يقفون وراء المعركة النارية أو أنها نتجت عن شجار بين القوات المسلحة.
هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية بأنه سوف يتم حجب أسماء الجنود القتلى في العمليات لمدة 24 ساعة بعد إبلاغ أقرب أقاربهم.
يشار إلى أن نانجارها هو أحد الأقاليم المضطربة التي تتمركز بها عناصر طالبان وتنظيم داعش.

السابق
ايفان راشيل تثير غضب الجماهير بعد وصفها لبراينت ب”المغتصب”
التالي
واتساب يتوقف اليوم من المال على كثير من الهواتف الذكية

اترك تعليقاً