تكنولوجيا

307 حصيلة المصريين الذي سيعودا من أوهان الصينية و40 رفضوا

فيروس كورونا

صرح نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن عدد المصريين الذين سوف يعودون من مدينة أوهان الصينية على متن الطائرة بلغ عددهم 307 شخص، وهم أشخاص ليسوا مرضى، وسوف يتم وضعهم في معسكر طبي في أحد المستشفيات التي تتبع وزارة الصحة المصرية، حيث تم تجهيزها لتكون معزولة لمدة 14 يوما، وهي فترة حضانة الفيروس.

وأضاف متحدث الوزارة المصرية في مداخلة هاتفية له مع برنامج رأى عام على قناة تن، أن الطائرة المصرية التي تقوم بنقل المصريين من مدينة أوهان الصينية وصلت إلى المطار محملة بـ10 أطنان من مستلزمات طبية كهدية من الشعب المصري إلى لشعب الصيني، لدعم عمليات الحماية والوقاية ضد انتشار فيروس كورونا المنتشر بالمدينة.

وأكد المتحدث الرسمي أن هناك 40 شخص حاملي الجنسية المصرية رفضوا العودة وسوف يتم متابعتهم من السفارة مباشرة، موضحا أن المصريين يشعرون بالفخر لدور الدولة الكبير معهم وعودتهم لأرض الوطن، موضحا أن مصر من أول 10 دول قامت بتأجيل رعاياها من المدينة بشكل طوعي.

يذكر أن دولة الصين أولى الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا فى الآونة الأخيرة، وبعدها انتشر في عدد من الدول في وقت قصير، وقد وجه الرئيس السيسي بتقديم الدعم الكامل لجميع المصريين في الصين لعودتهم إلى أرض الوطن.

ومن جانبها تحاول منظمة الصحة العالمية بتتبع فيروس كورونا وتحديد مصدره، وتكثيف جهودها لتطوير علاج لهذا الفيروس، مشيره أنه يوجد علاج في المستشفيات بالطرق المعتادة في علاج الفيروس المسبب لمرض الأنفلونزا، لذلك يكثفون جهودهم بمحاولة إيجاد لقاح لهذا الوباء الذي ظهر بشكل مفاجئ في دولة الصين وبعض الدول الأخرى التي سجلت عدد حالات مصابة من هذا المرض.

السابق
واتساب يتوقف اليوم من المال على كثير من الهواتف الذكية
التالي
آبل تحصل على الحصة الأكبر بين الهواتف الذكية مبيعًا في 2019

اترك تعليقاً