تكنولوجيا

آبل تحصل على الحصة الأكبر بين الهواتف الذكية مبيعًا في 2019

آبل

صرحت شركة الاستشارات والرؤى والبيانات كانتار Kantar، في تقرير لها عن أكثر الهواتف الذكية مبيعًا خلال الربع الرابع من العام الماضي 2019.

هذا وقد كشف التقرير الصادر عن كانتار، أن نظام التشغيل آي أو إس iOS، قد شكل حوالي 24.3%  من مبيعات جميع الهواتف الذكية في الأسواق الأوروبية الخمسة الكبرى، كما حصل على حصة كبير من أسواق الصين، واليابان واستراليا والولايات المتحدة الأمريكية .

فيما قال – المدير العالمي شركة (كانتار)، دومينيك سانيبو، أن هاتف آيفون 11 iPhone 11 كان ) iPhone 11 واحدًا من بين كل 10 هواتف ذكية بيعت في أوروبا والولايات المتحدة مجتمعة في الربع الرابع، مشيرا إلى أن هذا يعد انجازا كبيرا لصالح شركة آبل، حيث يعد هذا أكثر من ضعف نصيب آيفون 10 آر iPhone XR، في المدة ذاتها.

أما عن أوروبا والولايات المتحدة، فقد حصلت إصدارات آيفون 11 الجديدة على ٪ من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية من آبل في الربع الرابع، وبهذا قد تفوقت على عائلة (آيفون 10 آر)، و(آيفون 11 إس)، وآيفون 10إس ماكس)، بنسبة  36٪ من المبيعات، وبهذا قد حققت أبل هدفها في جعل قاعدة مستخدميها الضخمة تشتري أحدث هواتفها، وكذلك العمل على تحقيق الاستقرار في دورة حياة الجهاز.

وعلى الجانب الآخر ظلت حصة مبيعات سامسونج ثابتة وذلك في أوروبا أما في الولايات المتحدة فقد شهدت تطورا طفيفا، حيث تغير مزيج الطُرز بدرجة كبيرة على مدار العام، فيما قال سانيبو أن سلسلة (آي) A الجديدة تعمل بشكل جيد في الولايات المتحدة لحساب شركة سامسونج، حيث تشكل الآن أكثر من واحد من كل ثلاثة مبيعات، فيما تستمر وظلت مبيعات سلسلة جالاكسي نوت Galaxy Note الأقوى بشكل كبير.

السابق
307 حصيلة المصريين الذي سيعودا من أوهان الصينية و40 رفضوا
التالي
آبل توقف العمل في الصين بشكل مؤقت

اترك تعليقاً