تكنولوجيا

آبل توقف العمل في الصين بشكل مؤقت

شركة آبل

أعلنت شركة آبل، إغلاقها لجميع المتاجر الرسمية الموجودة في الصين القارية، وكذلك المتاجر الرسمية الخاصة بها حتى تاريخ 9 فبراير الحالي، خاصة في ظل تزايد المخاوف من تفشي فيروس كورونا، وتزايد أعداد الوفيات أكثر من الضعف إلى أكثر من 250 شخصًا منذ أسبوع.

هذا وقد أصدرت الشركة العالمية بيانا لها قالت فيه : “بسبب الحذر الشديد وبناءً على أحدث نصيحة من خبراء صحة بارزين، فإننا نغلق جميع مكاتبنا ومحلات ومراكز الاتصال التابعة لنا في البر الرئيسى للصين حتى 9 شباط/ فبراير”.

وأضافت الشركة في بيانها، أنها ستعمل على فتح تلك المتاجر مرة أخرى في وقت قريب جدا، هذا وقد أغلقت الشركة في وقت سابق من الأسبوع الماضي، ثلاثة متاجر في الصين، بسبب التخوفات التي تجوب البلاد حول الفريوس وسرعة انتشاره، فيما قام إلى عدد من تجار التجزئة الأجانب، منها شركات ستاربكس وماكدونالدز، متخذة بذلك إجراء وقائي من الفيروس بشكل مؤقت.

وفي الوقت ذاته قامت الكثير من الشركات الأخرى بدعوة موظفيها الى العمل من منازلهم خلال تلك الفترة العصيبة التي تواجهها الصين، وكذلك والتوقف عن السفر غير الضروري للعمل في الأسبوع الأول من شهر فبراير الحالي، كما قامت العديد من المصانع في مقاطعة خوبي،منها مصانع شركات AB InBev و General Motors بتعطيل الإنتاج بشكل مؤقت بسبب انتشار الفيروس.

ويأتي هذا التوقف في الفترة التي تستعد فيها الصين أساسا للعودة للعمل بشكل طبيعي في كل عام، بعد نهاية عطلة رأس السنة القمرية التي تستمر أسبوعًا.

ومن ناحية اخرى قال المدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، أن الشركة تعمل على وضع خطط لمجابهة الخسائر التي قد تنجم عن الفيروس في الإنتاج وكذلك خسائر الموردين في ووهان وهي المدينة التي بدأ فيها تفشي الفيروس، تعتمد أبل بشكل كبير على الصين في مبيعات الهواتف الذكية وكذلك في عمليات التوريد والتصنيع. 

السابق
آبل تحصل على الحصة الأكبر بين الهواتف الذكية مبيعًا في 2019
التالي
اتحاد كرة القدم يعلن مباراة الأهلي والزمالك في ميعادها المحدد 24 فبراير

اترك تعليقاً