تكنولوجيا

استبدال الدفاتر الورقة بتطبيق آيفون من قبل شرة نيويورك

ايفون

تخلت إدارة شرطة مدينة نيويورك NYPD عن دفاتر المذكرات المكتوبة بخط اليد، التي التي قام باستخدامها أفراد الشرطة منذ أكثر من قرن، مقررة الاعتماد على تطبيق جديد لهواتف آيفون، للقيام بتدوين الملاحظات، وذلك في خطوة تقوم بها من أجل تنظيم المعلومات المسجلة والوصول إليها بشكل أفضل.

وذكر تقرير جديد نشرته صحيفة نيويورك تايمز، أن ضباط شرطة مدينة نيويورك كانوا يستخدمون تلك الدفاتر في عملية تدوين تفاصيل الاعتقالات وكذلك ومكالمات 911، ومهام الدوريات، وإفادات الضحايا والشهود، وغيرها من المهام، ولكن بداية من تاريخ 17 من الشهر الجاري ستنتقل الشرطة ال العمل بالتطبيق الرقمي الجديد، حيث يستبدل الشرطة الكتابة للملاحظات على الورق للتطبيق ومن ثم يتم إرسال الملاحظات إلى قاعدة بيانات القسم.

وتعد تلك الخطوة هي الهدف الذي تعمل عليه الشرطة في نيويورك من اجل تحسين طريقة التعامل مع المذكرات المتعلقة بالقضايا، لتكون أكثر سهولة ، هذا الى جانب حرصها على عدم فقد المعلومات، فيما أشار التقرير الصادر أن الشرطة تحرص ايضا على ان لا يكون هناك أي إدخالات مزيفة مثل ترك الضباط مساحة فارغة لإضافة مدخلات بأثر رجعي، مما يجعل هناك أمان من عدم فقد أي بيانات كانت قد تحدث بسبب الكتابة اليدوية غير المقروءة من قبل الشرطي.

هذا وتعد بعض كتب المذكرات القديمة ذات قيمة تاريخية كبيرة واهمية بالغة، مثل كتاب الضابط شون ماكجيل Shaun McGill الذي قام بتسجيل ملاحظاته كأول ضابط شرطة وصل إلى مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001، هذا وقد تم استخدامها كدليل رئيسي في بعض القضايا.

وهذا من العادة أن يحتفظ بعض الضباط بكتب المذكرات الخاصة بهم لفترة طويلة بعد التقاعد، خاصة أنه قد تطلبها المحكمة بعد ذلك في بعض القضايا.

السابق
فنانين: لنين الرملي أحد العلامات البارزة في العالم العربي ومصدر الابتسامة
التالي
فيس بوك تستحوذ على Scape Technologies

اترك تعليقاً