تكنولوجيا

فيس بوك تستحوذ على Scape Technologies

فيس بوك

استحوذت شركة فيسبوك على شركة ناشئة بريطانية متخصصة في مجال الرؤية الحاسوبية، والتي تسمى سكيب تكنولوجيز) Scape Technologies، تلك التي تعمل تقنية تحديد الموقع تتفوق على قدرات (نظام المواقع العالمي) GPS الحالي.

فيما قال متحدث باسم الشركة لموقع تك كرنش TechCrunch، أن الشركة تستحوذ على على شركات تقنية أصغر من وقت لآخر، موضحا أنها لا تناقش الخطط الخاصة بها نهائيا، فيما وجه اخرون رايا قائلين أن تلك الجملة دائما ما توجهها الشركة لتأكيد صفقات الاستحواذ بطريقة غير مباشرة.

فيما اشار الموقع أنه لم تعلن بعد تفاصيل الصفقة، ولكن هناك مؤشرات الى سعر الصفقة والتي تكون 40 مليون دولار أمريكي، وذلك بالنظر إلى حصة فيسبوك من الشركة وقيمتها، موضحا استقالة مسؤولَين سابقَين لدى الشركة الناشئة ليحل مكانهما مسؤولان آخران من شركة الفيسبوك.

هذا وعند النظر الى شركة (سكيب تكنولوجيز) Technologies Scape، فانها تأسست عام 2017 وقد تم تطوير خدمة التموضع البصري) التي تعتمد على تقنية الرؤية الحاسوبية، مما يسمح للمطورين ببناء تطبيقات تستطيع الحصول على معلومات عن المواقع أكثر دقة عند المقارنةً بقدرات تقنية GPS الحالية، مستهدفة بهذا تطبيقات الواقع المعزز، ولكن يمكن استخدامها في تشغيل تطبيقات التنقل، والروبوتات، وهذا وتقوم سكيب باستخدام التقنية في أي جهاز مزود بكاميرا وذلك بهدف أن تقوم بفهم محيطه.

وفي وقت سابق قد وصف الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية (إدوارد ميلر) “المحرك البصري” بأنه تقنية لرسم الخرائط قادرة على إنشاء خرائط ثلاثية الأبعاد باستخدام الصور ومقاطع الفيديو العادية، هذا وقد قامت الشركة بتوفير الشركة واجهة تطوير التطبيقات API الخاصة بخدمة التموضع البصري لبعض من المطورين.

وتعتبر تلك الصفقة تاتي في إطار سعي فيسبوك إلى تعزيز حضورها في سوق الواقع المعزز والواقع الافتراضي

السابق
استبدال الدفاتر الورقة بتطبيق آيفون من قبل شرة نيويورك
التالي
إسرائيل تمنع تصدير منتجات الفلسطينيين الزراعية إلى العالم

اترك تعليقاً