تكنولوجيا

ميزة جديدة من آبل …استخدام هاتف آيفون في قيادة السيارة

آبل

أصدرت شركة آبل النسخة التجريبية الأولى للمطورين من النظام التشغيلي الخاص بها  iOS 13.4، ولكن هناك تغيير واحد لم تعلن عنه الشركة بعد حيث تحرص على اختفائها في الكواليس حتى الآن، وهو ميزة جديدة ما زالت قيد التطوير من قبل الشركة تمكن المستخدمين من الممكن استخدام هاتف آيفون كمفتاح سيارة.

حيث ظهرت إشارات في النسخة التجريبية من نظام التشغيل iOS 13.4، في واجهة البرمجة تطبيقات تسمى Car Key، تلك التي تستخدم مع السيارات المتوافقة مع ميزة NFC، واذا توفرت تلك الميزة فانه يمكن للمستخدمين لهواتف آيفون وساعة أبل الذكية فتح سياراتهم وقفلها وبدء تشغيلها من قبل تلك الأجهزة.

حيث يفترض الكثيرون أن واجهة برمجة التطبيقات Care سوف تستخدم نفسها في مصادقة حاسب السيارة المدمج على متنها، وحسب الملفات الداخلية للنظام، يحتاج المستخدمون فقط إلى الاحتفاظ بالجهاز بالقرب من السيارة، حتى يتمكنوا من استخدامه كمفتاح للسياره الخاصة بهم، وبذلك يتشابه مع بعض أنظمة الدخول بدون مفتاح التي تقوم على الراديو.

وعند استخدام تلك التقنية لن يكون هناك ضرورة للمصادقة باستخدام Face ID، مثل ما يحدث عند استخدام بطاقات Express Transit، وبالتالي فيمكننا الفهم أن تلك الميزة ستعمل لدى المستخدمين حتى في حالة نفاد طاقة بطارية هاتف آيفون أو ساعة آبل، على عكس الكثير من المميزات مثل معاملات Apple Pay التي تلزم تشغيل هاتف الايفون من أجل العمل.

وتتم عملية الاقتران في هذه الميزة من خلال تطبيق المحفظة Wallet مع تطبيق الشركة المصنعة للسيارة، ولكن على المستخدم حتى يتمكن من استخدام تلك الميزة أن يضع جهاز آيفون الخاص به على قارئ NFC عملية الاقتران الأولية، هذا إلى جانب إمكانية مشاركة Car Key مع أشخاص آخرين إذا أرادوا ذلك مثل أفراد الأسرة ولكن تلك المعلومة لم يتم تأكيدها بعد.

السابق
إسرائيل تمنع تصدير منتجات الفلسطينيين الزراعية إلى العالم
التالي
إطلاق خدمة بث الألعاب الجديدة من إنفيديا

اترك تعليقاً