اخبار

الرئيس السيسي يوجه بتوسيع تطوير المناطق العشوائية لتوفير حياة كريمة للمواطنين

الرئيس السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد، إجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تم فيه استعراض الموقف التنفيذي لبعض مشروعات وزارة الإسكان، وخاصة في قطاعات تطوير المناطق العشوائية، وتطوير القاهرة التاريخية، والإسكان الاجتماعي، وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة ومدن الجيل الرابع في كافة أنحاء الجمهورية، فضلا عن شبكة محطات معالجة المياه في المحافظات.

ووجه رئيس الجمهورية في هذا الصدد بتوسيع نطاق جهود تطوير كافة المناطق العشوائية في ‏محافظات الجمهورية، لتوفير حياة أمنة وكريمة لسكان هذه المناطق وتغيير واقعهم للأفضل والارتقاء ‏بمستوى جميع الخدمات المقدمة لهم، أسوة بما قامت به الدولة من تجارب ناجحة في السنوات الأخيرة في هذا الإطار، الأمر الذي أدى لتوفير السكن اللائق لجميع المواطنين كأحد أساسيات نهج الرعاية والحماية التي تقوم بها الدولة لهم.

كما وجه الرئيس السيسي بتكثيف الجهود لتطوير القاهرة التاريخية لإبراز دورها كمركز ثقافي وسياحي وحضاري، وذلك بالتكامل والتناغم مع جهود التوسع في المجتمعات العمرانية الجديدة الجاري تنفيذها بمستوى الجمهورية، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الإسكان في الاجتماع قام باستعراض الجهود المستمرة لتطوير المناطق العشوائية ورفع مستواها اقتصاديا واجتماعياً، وذلك على نحو يوفر جميع الطرق لتحسين حياة المواطنين، فضلا عن جهود الدولة بدعم وإنشاء مشروعات الإسكان الاجتماعي على نحو مستدام يراعى البعد الاجتماعي لجميع الأسر ويناسب احتياجات المستقبل، بحيث تشمل خدمات تعليمية وصحية وترفيهية متكاملة لتوفير سكن كريم وحياة مستقرة وآمنة للمواطنين.

السابق
الرئيس السيسي يتوافق مع نظيره الجزائري على تكثيف التعاون والتنسيق في الأزمة الليبية
التالي
الرئيس الفلسطيني يعلن بقطع جميع العلاقات مع إسرائيل وأمريكا

اترك تعليقاً