اخبار

الرئيس الفلسطيني يعلن بقطع جميع العلاقات مع إسرائيل وأمريكا

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أنه قام بتبليغ دولار إسرائيل وأمريكا أنه سيقطع جميع العلاقات معهما، بما في ذلك المجال الأمني، بعد نقض إسرائيل وأمريكا الاتفاقيات الدولية عقب الإعلان عن “صفقة القرن”.

وطبقا “سبوتنيك” قال رئيس فلسطين خلال اجتماع طارئ في مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية أمس السبت: “لا نخفي عليكم أننا بعثنا برسالتين الأولى تم تسليمها لرئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والأخرى قد وصلت لأمريكا”.

وتابع رئيس فلسطين كان محوي الرسالتين الآتي”أبلغناهم خلالها بأنه من الآن لن يكون هناك أي علاقة معكم بما في ذلك المجال الأمني في ضوء تنكركم للاتفاقيات الموقعة مسبقا والشرعيات الدولية”، مضيفا “نعلمكم أن ما يسمى بخطة القرن، سوف يكون لها تداعيات على الجميع، وعليكم أن تتحملوا المسؤولية كقوة احتلال”.

وقد قام مجلس جامعة الدول العربية، بعقد اجتماع أمس السبت طارئ على مستوى وزراء الخارجية برئاسة العراق في مقر الجامعة في القاهرة لمناقشة وبحث الموقف العربي من الخطة الأمريكية للسلام والتي تسمي“صفقة القرن” التي قام بنشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء المنصرم، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو المنتهية ولايته، وترفضها السلطة الفلسطينية وعدد من الدول الأخرى.

وتشمل الخطة المكونة من 181 صفحة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة “أرخبيل” تربطه إنفاق وجسور، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

وخلال الاجتماع وجه الرئيس الفلسطيني التحية لجميع الشعوب العربية في كل مكان، والتي قال إنها بدأت تنتفض، احتجاجا على ما سماها “صفقة العصر”.

وقد نشرت وكالة الشرق الأوسط على صفحتها الرسمية بالفيسبوك أن الرئيس الفلسطيني قال في كلمته أمام الاجتماع الطارئ لجميع وزراء الخارجية العرب في مقر جامعة الدول العربية اليوم السبت ، “إننا طلبنا عقد هذا الاجتماع لإطلاع جميع الدول والعالم على موقفنا من الخطة الأمريكية لمنع ترسيمها كمرجعية جديدة

السابق
الرئيس السيسي يوجه بتوسيع تطوير المناطق العشوائية لتوفير حياة كريمة للمواطنين
التالي
السيسي يؤكد لرئيس فلسطين ثبات الموقف المصري في حل القضية الفلسطينية وإقامة دولة طبقا للشرعية الدولية

اترك تعليقاً