اخبار

المالية تستعد للتحول الرقمي بقياس درجة الرضا الوظيفي وتطوير مستوى الأداء

وزير المالية الدكتور محمد معيط

كشف وزير المالية، الدكتور محمد معيط أن الوزارة تسعى إلى التحول التدريجي إلى “مصر الرقمية” من خلال إطلاق مبادرة خاصة بتطوير أداء العاملين في القطاعات والمصالح المختلفة التابعة للوزارة، مع طرح استطلاعات للرأي عبر قياس درجة” الرضا الوظيفي” للعاملين بالدولة، والذي يتسم هذا الاستطلاع بالموضوعية والشفافية بشكل كبير.

وأكد الوزير أن تلك المبادرة تابعه لقطاع الحسابات والمديريات المالية وذلك ضمن اجراءات الحكومة بالجهات الإدارية، والعمل على تحقيق الإدارة الرشيدة للوزارة بهدف تحقيق رغبة الدولة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق المستهدفات الاقتصادية والمالية التي ترغب الدولة لتحقيقها.

وأعلن الوزير عن إطلاق تلك المبادرة في ختام ملتقى المعرفة والتطبيق الذي تم عقده في مدينة الغردقة، وذلك من أجل تحقيق المطالبات المتعددة حول الإعلان عن مبادرات تساعد في تطوير منظومة العمل في القطاعات التابعة لوزارة المالية.

وأعرب رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بالوزارة، عماد عواد، أنه تم توزيع استبيان خاص باستطلاع الرأي العام لكافة العاملين بالوزارة، بحيث يتسم هذا الاستبيان بالشفافية الكاملة، والذي يتضمن هذا الاستبيان كافة المحاور الخاصة ببيئة العمل والترقيات، والإشراف والتدريب والحوافز والرواتب، ومدى رضاء العاملين عنها، للتعرف على نقاط الضعف والقوة في منظومة العمل من أجل تحسين الداء ليرضى الموظفين ويحقق بيئة عمل متكاملة لنجاح المنظومة بشكل كامل.

وأضاف عواد أن بيئة العمل تتضمن الاستبيان 10 أسئلة عن علاقة الموظف بزملائه في العمل، والتعرف على التدريب والآليات الخاصة بهم، بالإضافة إلى 10 سائله أخرى عن مدى معرفة الموظف بالدورات التدريبية التي تعقدها الوزارة، وفي المحور الثالث استبيان يتضمن الأسئلة لقياس مدى الرضا الوظيفي عن الرواتب والمزايا المقدمة لهم.

السابق
الفنان محمود حميدة والنجمة نيللي كريم يحتفلان ببدء تصوير مسلسليهما الجديد
التالي
الموزع الموسيقي رامي سمير يكشف كواليس أغنية “عم الطبيب” لعمرو دياب

اترك تعليقاً