اخبار

اليابان تسعى لإصدار عملتها الرقمية الخاصة

اليابان تسعى لإصدار عملتها الرقمية الخاصة

تعمل اليابان في الوقت الحالي، على إمكانية إطلاق عملتها الرقمية الخاصة، وذلك من خلال مجموعة من المشرعين في الحزب الحاكم، الذين يقومون بتقديم اقتراح بإصدار تلك العملة، بعد انتشار القلق والإزعاج في كافة أنحاء البلاد بسبب ليبرا عملة فيسبوك الرقمية وكذلك الكلام حول اطلاق الصين اليوان الرقمي.

حيث صرح نائب وزير الشؤون الخارجية بالبرلمان، نوريهيرو ناكاياما Norihiro Nakayama، أن تلك العملة التي تنوي اليابان إصدارها هي عبارة عن مبادرة مبادرة مشتركة بين الحكومة والشركات الخاصة، منوها إلى أنها سوف تساعد اليابان بشكل كبير في التوأمة مع التغيرات العالمية في التكنولوجيا المالية.

وأضاف ناكاياما، وهو عضو رئيسي في المجموعة المؤلفة من حوالي 70 من نواب الحزب الديمقراطي الليبرالي، أن اليابان تحاول مواجهة اصدار الصين عملتها اليوان الرقمي من خلال تلك العملية، معتبرا أن تلك التدابير التي تقوم بها اليابان تبدأ من في فكرة إصدار الين الرقمي التي يتم النظر فيها في الوقت الحالي من قبل الحكومة اليابانية.

فيما قالت مصادر أخرى، أن المجموعة البرلمانية سوف تقوم بتقديم اقتراحها هذا إلى الحكومة في بداية الشهر القادم، ولكنها لن تقوم بأي اصدارات العملات الرقمية خلال الفترة القلبية بسبب العقبات التقنية والقانونية التي قد تعقبها جراء ذلك، وأضافت المصادر أن تلك الخطوة التي تفكر فيها اليابان بإصدار عملتها الخاصة تأتي بعد قرار بنك اليابان بالانضمام إلى ستة بنوك مركزية أخرى لتبادل الخبرات للوصول الى هذا في المستقبل.

فيما قال رئيس الوزراء، شينزو آبي Shinzo Abe، أن الحكومة اليابانية تعمل بشكل جادج اليابان في دراسة العملات الرقمية وذلك في جهود مشتركة مع بنك اليابان، محاولة إيجاد طرق مختلفة لتعزيز ملاءمة الين، مشيرا إلى أن هذا يأتي في سعي الدولة إلى الاهتمام بالعملات الرقمية في الأوساط السياسية.

السابق
الهلال يخاطب “الكاف”حول حكم مباراة الأهلي وأحداث الشغب في الخرطوم
التالي
اليوم فتح باب الطعون والتنازلات بانتخابات نقابة المحامين حتى الخميس المقبل

اترك تعليقاً