اخبار

اليوم فتح باب الطعون والتنازلات بانتخابات نقابة المحامين حتى الخميس المقبل

النقابة العامة للمحامين

قامت النقابة العامة للمحامين الثلاثاء، بفتح باب التنازلات والطعون في الانتخابات المقررة على مقعد النقيب ومجلس النقابة، وستستمر حتى يوم الخميس المقبل الموافق 6 فبراير، على أن يتم الفصل في التنازلات والطعون يوم الاثنين القادم الموافق 10 فبراير، وسيتم إعلان الكشوف النهائية لجميع لمرشحين يوم الثلاثاء الموافق 11 فبراير.

وكان عدد المرشحين الذين قاموا بترشيح أنفسهم على مقعد نقيب المحامين قد بلغ نحو 19 مرشح، و213 على مقاعد عضوية المجلس، وذلك بعدما قامت النقابة العامة للمحامين أمس الأحد، بإغلاق باب تلقي أوراق الترشح في الانتخابات التي سوف تعقد 15 مارس القادم.

وقد تم ترشح على منصب النقيب كلا من: النقيب الحالي سامح عاشور، والمستشار مرتضى منصور، وإبراهيم عبد السميع مهران ومحمد رجائي عطية، ومجدي عبد الستار إبراهيم، ومحمد رجب البرديسي، ومجدي محمود علي راشد، وحسين ألمرشدي، وطارق الفولي، ونجلاء محمد الإمام، أيمن عبد العزيز محمد أحمد، وقائي الدسوقي محمد، وإبراهيم السعيد، وصلاح الدين محمود حجازي، ومحمد علي مهران، وأحمد قناوي، وعلي محمد فتوح، وعلاء عباس عبد اللطيف، ومحمد أحمد علي الشربيني.

وكانت النقابة العامة للمحامين قد قامت بتشكيل ثلاثة لجان من الجهاز الإداري للنقابة، اللجنة الأولي لتلقي أوراق الترشح للنقيب ومقرها بقاعة المجلس، واللجنة الثانية على مقاعد دوائر الاستئناف، واللجنة الثالثة على مقاعد الهيئات العامة والشركات.

وفي ذات السياق، شدد سامح عاشور نقيب المحامين الحالي أن أهم الإنجاز التي تمت في المجلس الحالي لا يجب أن تدهسه العملية الانتخابية هو تنقية الجداول من غير المشتغلين، وكذلك مقاومة غزو خريجي التعليم المفتوح من حملة الدبلومات، مناشدا لجميع المحاميين بالحفاظ على هذه المكتسبات التي تعبر عن إرادة الجمعية العمومية.

السابق
اليابان تسعى لإصدار عملتها الرقمية الخاصة
التالي
اليوم: انطلاق مؤتمر الشمول المالي بالتعاون بين البنك الأهلي ومصر للحياة

اترك تعليقاً