اخبار

برلماني يطالب مجلس الوزراء بضرورة إنقاذ بحيرة التمساح من كارثة تدفق مياه الصرف بها

النائب عبد الحميد كمال

طالب النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، حكومة الدكتور مصطفى مدبولي المتمثلة في وزراة الإسكان والبيئة والصحة بالتدخل الفوري لإنقاذ بحيرة التمساح من كارثة تدفق مياه الصرف بها.

وتقدم البرلماني أمس ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيه طلبه إلى الوزراء الثلاثة بخصوص كارثة تدفق مياه الصرف على بحيرة التمساح.

بيان عاجل لإنقاذ بحيرة التمساح من تدفق مياه الصرف

جاء في البيان الذي قدمه البرلماني أن تدفق مياه الصرف الصحي الخام (مجاري بدون معالجة) على بحيرة التمساح بمنطقة فايد وبالقرب من حلقة الأسماك وبتواجد تجمع الصيادين هذا يهدد المنطقة بكارثة بيئية كبيرة ومخاطر جسيمة على الصحة العامة.

وتابع البرلماني فضلا عن تأثر ذلك على الكائنات البحرية والأسماك، يؤكد أهالي المنطقة بوجود خط انحدار صرف من محطة الصرف الصحي بمنطقة فنارة، مضيفا استنادا وإعمالا لنص المادة (134) من الدستور والمادة (197) من اللائحة الداخلية.

تلوث بحيرة التمساح يضر بالثروة السمكية والصحة العامة

وطالب عضو مجلس النواب بسرعة التدخل من الحكومة المصرية حفاظا على الصحة العامة والثروة السمكية وحماية المواطنين وعدم تلوث البحيرات ومواردها لطبيعية، وللأسف يحدث هذا في الوقت الذي به توجيهات من القياد السياسية بتطهير البحيرات من التلوث حفاظا على ثروات بلادنا الطبيعية والصحة العامة.

يذكر إلى أن لجنة الزراعة في مجلس النواب تم عقد أمس الثلاثاء، أولى اجتماعات اللجنة التنسيقية التي شكلتها بين جميع الجهات المعنية لحسم لمواد الخلافية بداخل مشروع قانون “حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية” للتوافق بشأن النقاط الخلافية في مشروع القانون، وأبرزها قيمة الرسوم وضم اتحاد الأسماك في إطار تشكيل جهاز تنمية البحيرات.

وقد حضر اجتماع اللجنة التنسيقية التي تم عقده أمس الثلاثاء، ممثلين عن إتحاد الأسماك والصيادين ومستشار وزير العدل ووكيل لجنة الزراعة والري دون حضور باقي النواب.

السابق
انستجرام تتيح ميزة جديدة لمستخدميها لتصنيف المتابعين
التالي
بعد تفريغ الكاميرات مصدر أمني يوضح تفاصيل ملابسات حادث وفاة بشارة

اترك تعليقاً