تقرير :أمازون تستمر في استحواذها على سوق مكبرات الصوت الذكية في أمريكا

كتابة: heba | آخر تحديث: 29 فبراير 2020 | تدقيق: heba
تقرير :أمازون تستمر في استحواذها على سوق مكبرات الصوت الذكية في أمريكا

فيما نشرت شركة أبحاث السوق eMarketer ، تقريرا ذكرت فيه ان امازون سوف تحتفظ بصدارة خلال عام 2021 ، حيث يستخدم 70% من إجمالي مالكي مكبرات الصوت الذكية في الولايات المتحدة جهاز Amazon Echo ، فيما ستكون النسبة  69.7 في المئة في عام 2020، بانخفاض طفيف عن نسبة 72.9 في المئة في العام الماضي، و في عام 2021 سينخفض الرقم قليلا ليصل إلى 86.2 في المئة.

أما عن العلامة التجارية جوجل فهناك ما يصل الى 31.7% من مالكي مكبرات الصوت الذكية في عام 2020 اجهزة جوجل التجارية، فيما يستخدم 18.4 % العلامات التجارية الأخرى، مثل Apple HomePod أو Sonos One أو Harmon Kardon Invoke، مشيرا الى ان فإن إجمالي النسب المئوية يبلغ أكثر من 100 في المئة؛ وهذا بسبب امتلاك مالكي مكبرات الصوت الذكية أكثر من جهاز من علامة تجارية واحدة.

ومن هنا نستوضح التحديات التي تواجهها كل من جوجل وآبل في مواجهة أمازون بشأن الحصول على حصة سوقية أكبر من سوق مكبرات الصوت الذكية في الولايات المتحدة، خاصة أن الاحتمال ضعيف أن يقوم المستهلك بتغير علامته التجارية بعد ان قام الجهاز للمرة الاولى.

حيث أنه من العادة حسب التقرير أن المستهلك عندما يريد في إضافة جهاز جديد لغرفة النوم أو المطبخ مثلا فانه يقوم بشراء نفس العلامة التجارية التي اشتراها للمرة الاولى

46 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *